تل أبيب: الفلسطينيون يلعبون بالنار

تل أبيب: الفلسطينيون يلعبون بالنار

المصدر: القدس المحتلة – إرم

قالت مصادر إسرائيلية في تل أبيب، إن ”الفلسطينيين يلعبون بالنار“، وذلك في أعقاب انضمام السلطة الفلسطينية لمحكمة لاهاي بصفة مراقب.

ونقلت صحيفة ”معاريف“ العبرية، الخميس، عن تلك المصادر قولها ”إن واصل الفلسطينيون عملية الانضمام بشكل كامل لمحكمة لاهاي لتصبح السلطة الفلسطينية عضواً كاملاً في المحكمة، فهم بذلك يلعبون بالنار“، موضحة أن إسرائيل لن تبقى مكتوفة الأيدي وستقدم دعاوى ضد مسؤولين فلسطينيين متهمين بالمقاومة وبإطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل.

وذكر موقع ”معاريف“ أن ”السلطة الفلسطينية حققت إنجازاً دبلوماسياً على إسرائيل، فقد تم الليلة قبول السلطة الفلسطينية بصفة مراقب في المحكمة الدولية في لاهاي، وقد صوتت الدول ذات العضوية في المحكمة لصالح ضم السلطة الفلسطينية للمحكمة، والحديث يدور عن انتصار رمزي للفلسطينيين“.

وأضاف الموقع: ”لا يستطيع الفلسطينيون في تلك المرحلة تقديم دعاوى ضد إسرائيل، ولكن انضمام السلطة للمحكمة يقربها من وضع يمكنها فيه تقديم دعاوى ضد إسرائيل حول ارتكابها جرائم حرب ترتكبها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، والآن إن انضمت السلطة الفلسطينية لميثاق روما فمن الصعب وقف دعاوى تقدم ضد مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكابهم جرائم حرب“.

من جهة ثانية، حمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن استشهاد الوزير زياد أبوعين الذي قضى أمس الأربعاء، جرّاء اعتداء قوات الاحتلال عليه خلال قمع فعالية سليمة شمال رام الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة