مصادر: مسلحون ليبيون قرروا نقل الفوضى لتونس والجزائر

مصادر: مسلحون ليبيون قرروا نقل الفوضى لتونس والجزائر

المصدر: سبها (ليبيا)- من أنس الصبري

كشفت مصادر تونسية تعمل على ملف الإرهاب، أن جماعات ليبية مسلحة قررت الفرار ونقل الفوضى إلى تونس والجزائر، في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش الليبي.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ“إرم“، إن ”أمراء وقادة المليشيات المسلحة، عقدوا اجتماعا في منطقة سبها، جنوب ليبيا، لدراسة الوضع في البلاد، في ظل الانتصارات التي بات يحققها الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، ووضع استراتيجية لما بعد انتهاء الحرب وخروجهم من المناطق التي احتلوها منذ سقوط نظام معمر القذافي“.

وأوضحت المصادر أنه ”تم خلال الاجتماع الاتفاق على نقل الفوضى إلى تونس والجزائر، استعدادا للفرار من أي حصار ربما تفرضه القوات الليبية بعد انتهاء العمليات العسكرية ضد المسلحين، وذلك من خلال الشروع بشكل سريع في عمليات تجنيد واسعة في تونس والجزائر، عبر مختلف الطرق، وبشكل خاص عبر مواقع الاتصال الاجتماعي، والإغراءات المالية“.

وأشارت إلى أن ”اعترافات إرهابيين ومهربين على علاقة بالجماعات المسلحة في ليبيا، ألقي القبض عليهم أخيرا، كشفوا عن تعليمات أصدرتها القيادات الإرهابية بتجنيد تونسيين وجزائريين من العاطلين عن العمل، عبر إغراءات مالية كبيرة، وشراء سيارات تستعمل في نقل الأسلحة والعناصر الإرهابية“.

وأضافت أن ”المعتقلين أشاروا إلى أنه جرى تجميع 500 سيارة رباعية الدفع استعداد للفرار من المواجهات المسلحة مع اللواء حفتر، باتجاه تونس والجزائر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com