مصرع قائد عسكري في مواجهات مع داعش بـ“هيت“

مصرع قائد عسكري في مواجهات مع داعش بـ“هيت“

بغداد ـ أعلن مسؤول حكومي عراقي اليوم الخميس، إن قائداً عسكرياً قتل خلال مواجهات بين الجيش العراقي، وتنظيم داعش على مشارف مدينة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال مال الله العبيدي، رئيس مجلس ناحية البغدادي (20 كلم غربي هيت)، إن العقيد هيثم الدليمي، آمر فوج مغاوير الفرقة السابعة، التابعة للجيش العراقي قتل خلال عملية عسكرية، يقوم بها الجيش لتحرير مدينة هيت، من سيطرة ”داعش“.

وأشار إلى أن العملية العسكرية انطلقت من منطقة الدولاب 10كلم غربي هيت، باتجاه المدينة، وتدور مواجهات واشتباكات عنيفة بين المهاجمين ومقاتلي التنظيم ما تزال مستمرة، في ظل قصف عنيف لطيران التحالف ونظيره العراقي ومدفعية الجيش، على تحصينات ”داعش“ في محاولة لتغطية تقدم القوات البرية.

ولفت إلى أن هنالك تقدم للقوات العراقية مع الساعات الأولى لبدء العملية العسكرية، إلا أنه اعترف بأنه تقدم بطيء نتيجة العبوات الناسفة الكثيرة التي زرعها عناصر ”داعش“ لصد هجوم تلك القوات.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com