السيسي في عمان لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني

السيسي في عمان لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني

القاهرة – يجري الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في وقت لاحق اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى الأردن، هي الأولي له إلى عمان منذ توليه منصبه في يونيو/ حزيران الماضي، يعقد خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها إن ”الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيجري اليوم زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية“، دون تحديد مدتها.

وأضاف البيان: ”السيسي سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تتناول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك“.

وتأتي الزيارة بعد زيارة قام بها العاهل الأردني للقاهرة أواخر الشهر الماضي، قبل توجهه إلى واشنطن، حيث دعا المسؤولين الأمريكيين إلى ”دعم مصر، وتمكينها من القيام بدورها المهم والمحوري في المنطقة“.

كما أنها تأتي بعد يوم من تدهور الأوضاع في الضفة الغربية، بعد وفاة رئيس هيئة ”مقاومة الجدار والاستيطان“ في منظمة التحرير الفلسطينية، زياد أبو عين، الذي يمنحه هذا المنصب رتبة وزير، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب رام الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com