طبيب إسرائيلي يشارك في تشريح جثمان ”أبو عين“

طبيب إسرائيلي يشارك في تشريح جثمان ”أبو عين“

المصدر: إرم- دمشق

أكدت مصادر إسرائيلية، مشاركة طبيب إسرائيلي في عملية تشريح جثمان القيادي الفلسطيني الوزير الشهيد زياد أبو عين الذي استشهد ظهر الأربعاء، جرّاء اعتداء قوات الاحتلال عليه خلال مشاركته في فعالية سلمية شمال مدينة رام الله، بحسب وكالة ”قدس برس“ للأنباء.

وقالت المصادر، إن السلطات الإسرائيلية اقترحت تشكيل لجنة تحقيق مشتركة للبحث في ظروف استشهاد أبو عين، مشيرةً إلى أن اتفاقاً أُبرم مع رام الله بخصوص مشاركة طبيب إسرائيلي في عملية التشريح.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية ”يوآف مردخاي“، اتفق مع وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، على أن يشارك طبيب إسرائيلي من معهد الطب الشرعي ”أبو كبير“ إلى جانب أطباء آخرين من الأردن لتشريح جثة القيادي الفتحاوي والوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاته.

وأشار ”أدرعي“ في منشور على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إلى أن السلطات الإسرائيلية عرضت على السلطة الفلسطينية تشكيل فريق تحقيق مشترك لتحقيق ملابسات وظروف الحادث الذي مازال قيد فحص جميع الجهات، وفق قوله.

وكان وزير ”هيئة مقاومة الجدار والاستيطان“، زياد أبو عين، قد استشهد اليوم الأربعاء جرّاء اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المباشر واستهدافه بقنابل الغاز المسيلة للدموع، خلال فض فعالية سلمية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة