الجزائر.. 4 قتلى وعشرات المصابين بسبب الثلوج

الجزائر.. 4 قتلى وعشرات المصابين بسبب الثلوج

المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

شهدت معظم ولايات الشمال الجزائري، خلال الـ 24 ساعة الماضية، هطولاً كثيفاً للأمطار والثلوج، مما تسببت في وفاة 4 أشخاص وإصابة حوالي 60، بحسب تقارير الدرك الوطني.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق العديد من الطرق في 8 ولايات، وغرق للعديد من المنازل والمؤسسات المدارس، وأوقفت الدراسة في ولايتي ”المدية“ و“البويرة“، وحدث انجراف العديد من الأحياء القصديرية في ولاية ”عنابه“ شمال شرقي البلاد، كما عزلت الثلوج مدنا كبيرة مثل ”قسنطينة“ و“سكيكدة“ وتساقطت الحجارة من أعالي الجبال في ولاية ”جيجل“ مما أدي للعديد من حوادث المرور والتصادم بين السيارات.

وقامت الجرافات بإزالة الثلوج عن الطرق في جبال ”تكجدة“ والكثير من الطرق الجبلية ألأخرى وتسببت هذه التقلبات الجوية في توقف العمل في الأبنية في مشروع قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 التي تعاني من تأخر في الإنجاز.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن تبدأ درجات الحرارة التي تدنت في اليومين الماضيين إلى مستوى تحت درجات لصفر، بالارتفاع اعتباراً من يوم الخميس، مع توقع هطول أمطار خفيفة.

ومن ناحية أخرى، بدأ هواة التزحلق على الجليد في جبال الشريعة بولاية البليدة، الاستعدادات لممارسة رياضتهم المفضلة في هذه المنطقة التي تستقطب الرياضيين في هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com