العراق.. مقتل 727 مقاتلا كرديا منذ بدء هجوم ”داعش“

العراق.. مقتل 727 مقاتلا كرديا منذ بدء هجوم ”داعش“

المصدر: إرم- أربيل

أعلنت وزارة البيشمركة (الدفاع) في إقليم كردستان العراق، عن مقتل 727 مقاتلا كرديا منذ بدء الهجوم الذي يشنه تنظيم داعش على مناطق الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء: ”قتل في الهجوم الهمجي الواسع من تنظيم داعش، 727، وجرح 3564، وفقد 34 آخرون، بينهم عناصر بيشمركة والأسايش (الأمن) والشرطة والمتطوعون“.

وأكد البيان أن ”قوات البيشمركة تمكنت من إبعاد تنظيم داعش عن العديد من مناطق إقليم كردستان، والانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم“، مشيرا إلى ”استمرار وقوف قوات البيشمركة ضد هجمات تنظيم داعش بدلاً عن العالم“.

وتلعب قوات البيشمركة دورا أساسياً في الهجوم المضاد على ”داعش“ بدعم من الضربات الجوية للتحالف الدولي، وصد هجمات التنظيم، واستعادة العديد من المناطق الخاضعة لسيطرته.

وعلى صعيد آخر، أعلن المركز الإعلامي لـ“وحدات حماية الشعب“ في شمال سوريا، الثلاثاء 9 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، عن مقتل 13 عنصراً من تنظيم داعش خلال 24 ساعة الماضية في مدينة عين العرب (كوباني).

وقال المركز في بيان له: ”نفذت وحداتنا عمليات نوعية ضد عدد من مواقع المجاميع الإرهابية في الجبهة الشرقية لمدينة كوباني، واستهدفت وحداتنا في هذه العملية مواقع الإرهابيين في حي كانيا كردان وسوق الهال، وأسفرت العملية عن مقتل ستة إرهابيين، والاستيلاء على كميات من الأسلحة والعتاد“.

وأضاف البيان ”في الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة كوباني نفذت وحدات حماية الشعب عملية ضد مواقع الإرهابيين في محيط ساحة آزادي، وأسفرت العملية عن مقتل إثنين من الإرهابيين“.

وتابع ”تستمر وحداتنا بفرض سيطرتها على المناطق التي تم تحريرها من الإرهابيين في الجبهة الجنوبية لمدينة كوباني، وقد حاولت المجاميع الإرهابية الهجوم على المنطقة إلا أنها تلقت ضربات موجعة من قبل قواتنا، واستهدف الهجوم المنطقة الاستراتيجية حول المشفى، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل خمسة إرهابيين“.

وأشار إلى ”تدمير سيارة للإرهابيين وقتل من فيها خلال عملية نفذتها وحدات حماية الشعب في الجبهة الغربية، وتحديدا في محيط قرية سليم (10 كم غرب مدينة كوباني)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com