لبنان.. إرجاء انتخاب الرئيس للمرة الـ 16

لبنان.. إرجاء انتخاب الرئيس للمرة الـ 16

المصدر: بيروت- من أدهم جابر

للمرة الـ 16 على التوالي تم تأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية، حيث أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن تأجيل الجلسة إلى 7 كانون الثاني/ يناير المقبل.

إلى ذلك عقد رئيس ”حزب القوات اللبنانية“ سمير جعجع مؤتمرا صحافيا، أشار فيه إلى ”أن القوى الخارجية بدأت بالتحرك من أجل انتخابات الرئاسة اللبنانية تماما كما توقعنا لأن لبنان يلعب جزءا من استقرار الشرق الأوسط“، مؤكدا أن كل ”القوى الإقليمية والدولية لن تقبل بأن نصل إلى عدم استقرار في لبنان“.

وقال: ”بالأمس رأينا الروسيين يتحركون في هذا الصدد واليوم نرى الفرنسيين الذين أثبتوا أن فرنسا كانت وستبقى أمنا الحنون“، ورأى أنه ”تجاه هذا التحرك أمامنا خيار وحيد إما أن نذهب للجلسة المقبلة ونقبل بالنتيجة وإما أن نجلس مع التيار الوطني الحر لكي نتفاهم على حل دون نلزم بعضنا بطرح وحيد فقط“، مؤكداً أن ”قنوات الاتصال مفتوحة بشكل يومي مع الرابية وسنبقى نتباحث وفقا للخطوط العريضة التي أطرحها“.

وأيد جعجع ”الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله إذا كان سيؤدي إلى تخفيف الاحتقان في لبنان“، موضحا أن ”الحوار بين الطرفين إذا تناول موضوع رئاسة الجمهورية فسيكون من زاوية تسهيل الاستحقاق وليس اختيار الرئيس“، معتبرا أن ”حزب الله جزء من التعطيل وطبيعي أن يفاتحه تيار المستقبل بالموضوع ويطلب منه الذهاب إلى الجلسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com