مصر.. حبس "دومة" 3 سنوات بتهمة إهانة هيئة المحكمة
مصر.. حبس "دومة" 3 سنوات بتهمة إهانة هيئة المحكمةمصر.. حبس "دومة" 3 سنوات بتهمة إهانة هيئة المحكمة

مصر.. حبس "دومة" 3 سنوات بتهمة إهانة هيئة المحكمة

القاهرة - قضت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، بحبس الناشط أحمد دومة 3 سنوات بتهمة "إهانة هيئة المحكمة"، على هامش محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، حسب مصدر قضائي.



وأوضح المصدر القضائي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، "قضت بحبس دومة لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، لإهانة هيئة المحكمة خلال محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـأحداث مجلس الوزراء"، فيما أجلت القضية المتهم فيها الناشط البارز"محبوس" و268 شخصا آخرين (مطلق سراحهم على ذمة القضية)، إلى 4 فبراير/ شباك المقبل، على حد قوله.

ودارت مشادة حادة بين الناشط المصري أحمد دومة، الذي سمح له بالخروج من القفص، وبين هيئة المحكمة، عندما قال دومة إن المحكمة "مارست إجراءات تأديبية مخالفة للقانون بإحالتها بعض أعضاء هيئة الدفاع عنه للنيابة"، واصفاً الأمر بأنه بمثابة "تهديد للدفاع"، وهو ما أعدته المحكمة "إهانة" لها.

وفي جلسة 12 نوفمبر/تشرين الأول، أحالت المحكمة محامي دومة الناشط الحقوقي البارز خالد علي للتحقيق بعد مشادة مع هيئة المحكمة.

يذكر أن الـ269 متهما يواجهون اتهامات بـ"إضرام النيران والشغب أمام مباني مجلس الوزراء، وغرفتي البرلمان والمجمع العلمي"، وهو ما ينفيه المتهمون.

ويقضي دومة، المعارض للرئيس الأسبق محمد مرسي، وكذلك السلطات الحالية، حكما بالحبس 3 سنوات في قضية أخرى بتهمة "خرق" قانون التظاهر، الذي يشترط الحصول على موافقة مسبقة من السلطات قبل تنظيم أي فاعلية احتجاجية.

ودومة سجن أكثر من 18 مرّة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والمجلس العسكري، الذي أدار الفترة الانتقالية بعد مبارك، لمشاركته في فعاليات احتجاجية، وهو عضو مؤسس في أغلب الحركات الاحتجاجيّة والمعارضة منذ 2004.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com