موريتانيا.. رئيس المعارضة يلتقي ولد عبد العزيز

موريتانيا.. رئيس المعارضة يلتقي ولد عبد العزيز

المصدر: إرم- من سكينة الطيب

في خطوة قد تباعد بين مؤسسة المعارضة الرسمية وأحزاب منتدى المعارضة بموريتانيا، استجاب رئيس مؤسسة المعارضة الحسن ولد محمد لدعوة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، حيث تم اللقاء في القصر الجمهوري الذي دخله رئيس المعارضة الحسن ولد محمد لأول مرة، واستقبله الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وكان عضوا المؤسسة، رئيس حزب الوئام الديمقراطي النائب يبجل ولد هميد وممثلة حزب التحالف من اجل العدالة والديمقراطية – حركة التجديد النائب سودة وان، بمعية زعيم المعارضة.

وقال ولد محمد بعد اللقاء: “اللقاء كان بدعوة من رئاسة الجمهورية وهو أول لقاء مع الرئيس بعد تنصيب المجلس، كان فرصة لنقاش مختلف الأوضاع الوطنية سواء فيما نسميه نحن في المعارضة بالأزمة السياسية أو ما يتعلق بالوحدة الوطنية أو مختلف هموم المواطن”، وأضاف: “اللقاء كان صريحا وكان عميقا أيضا نرجو إن شاء الله تعالى أن تترتب عليه في المستقبل نتائج إيجابية”.

بينما أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لرئيس مؤسسة المعارضة استعداده للانفتاح على الطيف السياسي في البلد، بما في ذلك المعارضة المقاطعة للانتخابات المحلية والتشريعية الأخيرة.

ودعا ولد عبد العزيز رئيس مؤسسة المعارضة إلى معالجة حالة الجمود السياسي القائم، وكيفية تحريكه بما يخدم مصلحة البلد.

واتفق الطرفان على عقد لقاء كل ثلاثة أشهر، كما ينص على ذلك القانون المنشئ لمؤسسة زعامة المعارضة الديمقراطية، لمناقشة الأوضاع بين الموالاة والمعارضة ومعالجة التشرذم السياسي الحاصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع