قتيلان و8 جرحى بين عناصر الأمن إثر انفجارين في الأردن (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

قتيلان و8 جرحى بين عناصر الأمن إثر انفجارين في الأردن (صور وفيديو)

قتيلان و8 جرحى بين عناصر الأمن إثر انفجارين في الأردن (صور وفيديو)

المصدر: عمان - إرم نيوز

لقي عنصران من الأجهزة الأمنية الأردنية، حتفهما، وأصيب 8 آخرون، فضلا عن مقتل مواطن خمسيني، يوم الخميس، إثر انفجارين في محافظة البلقاء الأردنية.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، إنه ”وفي تمام الساعة 11:55 من صباح يوم الخميس، تم الإبلاغ عن وقوع انفجار في منطقة خلاء في وادي الأزرق/محافظة البلقاء“.

وأكدت غنيمات في بيان لها أن ”الأجهزة الأمنية المختصة توجهت على الفور إلى موقع الحادث، حيث تبين وفاة المواطن عبدالستار محمود عبد الله الشرفا أثناء عمله في المنطقة“.

وأضافت أنه ”وخلال تعامل القوة الأمنية المختصة مع موقع الانفجار، وقع انفجار آخر نجم عنه مقتل الملازم أول أحمد محمود فيّاض الجالودي من مرتبات الأمن العام، والرقيب أول مصعب نزيه سلامة الشبلي العتوم من مرتبات جهاز المخابرات العامة، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين من مرتبات الأجهزة الأمنية“.

وأكدت غنيمات أن التحقيق جارٍ من الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث.

وكانت مصادر محلية قالت في وقت سابق إن ”الانفجار الأول وقع داخل مزرعة في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط (تابعة لمحافظة البلقاء)، وأودى بحياة شخص مدني في الخمسين من العمر“.

وذكرت المصادر، أن المنطقة ”تشهد تواجدًا أمنيًا كثيفًا، وأن الأجهزة المختصة تجري عمليات تمشيط دقيقة لموقع الانفجار“، وتتواجد في المنطقة الأجهزة المختصة بتفكيك الألغام وخبراء المتفجرات.

وشهدت منطقة ”نقب الدبور“ في السلط، العام الماضي، اشتباكات بين عناصر الأمن وعناصر خلية متشددة؛ ما أسفر عن مقتل عدد من رجال الأمن الأردنيين، واعتقال ومقتل عناصر الخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com