ليبيا.. استئناف العمل بمشفى حكومي في بنغازي

ليبيا.. استئناف العمل بمشفى حكومي في بنغازي

طرابلس ـ قال مسؤول ليبي إن حركة العمل عادت صباح اليوم لأكبر مستشفى حكومي في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، بعد توقفها لساعات جراء سقوط قذيفة أمس أسفرت عن إصابة 27 شخصاً بحالات اختناق نتيجة كثافة الدخان وخسائر مادية أخرى.

وقال أحمد علي، مسؤول طبي بالمكتب الإعلامي لوزارة الصحة الليبية، ”عاد العمل الآن بمستشفى بنغازي الطبي بعدما قمنا بالأمس بإجلاء المرضى لبرج (مبنى) آخر، بخلاف البرج الذي تعرض للقذيفة العشوائية أمس“.

وأضاف المسؤول أن ”قذيفة الأمس أسفرت عن سقوط عدد من المصابين (لم يحدد عددهم) جراء اختناقات بسيطة، وأضرار مادية“.

وفي وقت سابق مساء أمس، سقطت قذيفة عشوائية ناتجة عن اشتباكات مسلحة، على أكبر مستشفى حكومي في مدينة بنغازي، ما أسفر عن إصابة 27 شخصا بحالات اختناق نتيجة كثافة الدخان، بحسب مسؤوليين في المستشفى.

وسبق أن أعلن المستشفي أمس في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن ”الحادث لم يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى عدا عدة حالات اختناق (لم يحدد عددهم) إضافة إلى أضرار مادية بالمبني (لم يحددها)“.

وتدور معارك شرسة منذ أغسطس/ آب الماضي في مناطق غرب العاصمة بين قوات فجر ليبيا التي تتشكل من كتائب ثوار إسلامية، وتستمد شرعيتها من المؤتمر الوطني العام بطرابلس، والمنتهية ولايته، وقوات اللواء خليفة حفتر والتي تستمد شرعيتها من مجلس النواب بطبرق والذي صدر حكم من المحكمة العليا ببطلان الانتخابات التي أفضت إليه.

وتخلل تلك الاشتباكات العنيفة تساقط بشكل مكثف لصواريخ وقذائف عشوائية علي عدة أحياء سكنية ما أسفر عن وقوع خسائر في الأرواح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com