تونس.. جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في 21 الجاري

تونس.. جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في 21 الجاري

تونس ـ أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس شفيق صرصار اليوم الأحد، أن 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري هو الموعد النهائي المحدد لإجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بعد رفض المحكمة الإدارية الطعون التي تقدم بها المرشح منصف المرزوقي.

وقال صرصار في تصريح إلى القناة التلفزيونية الوطنية الرسمية إن الهيئة ستعلن غداً الإثنين عن النتائج الرسمية والنهائية للدور الأول بعد الانتهاء من مسألة الطعون.

وأضاف أن بداية العملية الانتخابية للدور الثاني ستنطلق في الخارج في 19 كانون الأول على أن تنتهي في 21 من الشهر نفسه، مؤكداً أن ”الحملة الانتخابية ستنطلق وبصفة رسمية بعد غد الثلاثاء وتنتهي يوم 19 كانون الأول على أن يكون 20 كانون الأول هو يوم الصمت الانتخابي“.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية ”وات“ عن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية التونسية نبيل بفون اليوم، تأكيده هذه المواعيد، لافتاً إلى أنه بعد الإعلان غداً عن النتائج النهائية للدور الأول تبدأ الحملة الانتخابية للدور الثاني رسمياً بعد 24 ساعة.

وأشار إلى أن الإعلان عن نتائج الدور الثاني للرئاسة سيكون في 22 كانون الأول.

وكانت دائرة الاستئناف في المحكمة الإدارية التونسية قضت في وقت سابق اليوم برفض ثمانية طعون قدمها الرئيس الموقت المنتهية ولايته محمد منصف المرزوقي ضد نتائج الجولة الأولى من الاستحقاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com