النهضة التونسية تؤجل حسمها دعم أحد المترشحين للرئاسة
النهضة التونسية تؤجل حسمها دعم أحد المترشحين للرئاسةالنهضة التونسية تؤجل حسمها دعم أحد المترشحين للرئاسة

النهضة التونسية تؤجل حسمها دعم أحد المترشحين للرئاسة

تونس - أجلت حركة "النهضة" الإسلامية في تونس، حسم دعمها أحد المترشحين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية إلى السبت المقبل.

وعقد مجلس شورى الحركة اجتماعا، اليوم الأحد، في مدينة الحمامات بمحافظة نابل (شمال شرق) لحسم دعم أحد المترشحين، ولكن المجلس أعلن في نهاية الاجتماع عن تأجيل الحسم إلى السبت المقبل.

وفي مؤتمر صحفي تلا، فتحي العيادي، رئيس مجلس شورى النهضة، بيانا صادرا عن المجلس، اليوم الأحد، أعلن فيه تأجيل حسم دعم أحد المترشحين إلى السبت القادم.

وجاء في البيان "نظرا لأهميّة الانتخابات الرئاسية ودقّة المرحلة، قرّر المجلس مواصلة اعتماد الموقف الذي اتخذته الحركة في الدور الأول والذي دعت فيه أبناءها وعموم الناخبين إلى انتخاب المرشّح الذي يرونه مناسبا لإنجاح التجربة الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة في الحريّة والديمقراطيّة والعدالة على أن تواصل المؤسسات دراسة الموضوع لتعلن الحركة موقفها النهائي خلال الأيام القادمة".

وشدد البيان على "حرص الحركة على المصلحة العليا للبلاد وتمسّكها بالوحدة الوطنيّة وتثبيت السلم المجتمعي ودعوة الجميع إلى الابتعاد عن كلّ ما قد يقسّم التونسيين أو يكرّس الاستقطابان والتجاذبات الحادة".

ودعا مجلس شورى حركة النهضة بحسب البيان "أبناء الحركة وعموم الناخبين في الداخل والخارج إلى المشاركة المكثّفة في الانتخابات والحرص على سلامة العمليّة الانتخابيّة وتأمين نزاهتها وشفافيتها حتّى تعبّر بصدق عن الإرادة الشعبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com