داعش يسيطر على مواقع بدير الزور السورية

داعش يسيطر على مواقع بدير الزور السورية

المصدر: دمشق - إرم

أكد ناشطون ميدانيون سيطرة تنظيم ”داعش“، ليلة السبت، على الجبل المطلّ على مدينة دير الزور وثكنة عسكرية، خلال عملية اقتحام المطار العسكري بعد هجوم مفاجئ على قوات النظام.

وذكرت المصادر الميدانية أن تنظيم ”داعش“ شنَّ هجوماً مباغتاً على وحدة عسكرية متمركزة في الجبل المطل على مدينة دير الزور، وتمكّن من السيطرة عليه واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر، فيما لا تزال المعارك العنيفة تدور في المنطقة، وسط قصف مكثف وعنيف برشاشات الطيران المروحي.

وفي الأثناء شهد حيَّا الجورة والقصور في دير الزور حالة استنفار شديدة من قوات النظام، كما قامت بإخلاء مدرسة الشرطة الواقعة على طريق دير الزور – دمشق، وبوضع السواتر الرملية في الأحياء التي تسيطر عليها؛ خوفاً من تقدُّم تنظيم ”داعش“.

وفي السياق ذاته؛ سيطر مقاتلو تنظيم ”داعش“ على كتيبة الصواريخ الواقعة في الجهة الجنوبية من مطار دير الزور العسكري، حيث تعتبر خط الدفاع الأول عن المطار من الجهة الجنوبية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

كما قام التنظيم باقتحام المطار العسكري؛ حيث استهدف بوابة المطار بسيارة مفخخة تلاها سماع دوي أصوات انفجارات قوية، بالتزامن مع عملية التفاف لعناصر التنظيم حول اللواء 137 بعد استهدافه بسيارة مفخخة، وسط أنباء عن هروب قائد مطار دير الزور العميد الركن بسام حيدر مع مجموعة من الضباط.

وتزامنت الاشتباكات على أسوار المطار ومنطقة حويجة صكر بدير الزور مع غارات جوية كثيفة تستهدف قرية الجفرة ومحيط المطار العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“، نقلاً عن مصدر عسكري قوله: إن ”وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت ملاحقة التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قريتي المريعية والجفرة بدير الزور، وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين، فيما دعم الجنود في مطار دير الزور أعمال القوات المسلحة ودمروا رتلا لما يسمى تنظيم ”داعش“ الإرهابي مؤلفاً من خمس عربات مدرعة وأربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com