أخبار

إحباط هجوم على قوات أمريكية غرب العراق
تاريخ النشر: 02 فبراير 2019 20:39 GMT
تاريخ التحديث: 02 فبراير 2019 20:39 GMT

إحباط هجوم على قوات أمريكية غرب العراق

أحبطت السلطات العراقية، اليوم السبت، محاولة استهداف قوات أمريكية بصواريخ موجهة في قاعدة "عين الأسد" بمحافظة الأنبار غرب البلاد. وأعلن مركز الإعلام الأمني أن 3 صواريخ من نوع "جراد"، تعمل بواسطة جهاز توقيت إلكتروني؛ تم ضبطها في تلال "منطقة الدولاب"، حيث كانت موجهة نحو القاعدة العسكرية. وقال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة الأنبار؛ إن "نقطة لحرس الحدود تعرضت لهجوم من قبل داعش انطلاقًا من الأراضي السورية جنوب غرب قضاء القائم (غرب)". وأوضح الدليمي أن الهجوم أسفر عن مقتل منتسب في حرس الحدود وإصابة آخر بجروح، قبل أن يلوذ عناصر التنظيم بالفرار إلى العمق السوري. وكان قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش،

+A -A
المصدر: الأناضول

أحبطت السلطات العراقية، اليوم السبت، محاولة استهداف قوات أمريكية بصواريخ موجهة في قاعدة ”عين الأسد“ بمحافظة الأنبار غرب البلاد.

وأعلن مركز الإعلام الأمني أن 3 صواريخ من نوع ”جراد“، تعمل بواسطة جهاز توقيت إلكتروني؛ تم ضبطها في تلال ”منطقة الدولاب“، حيث كانت موجهة نحو القاعدة العسكرية.

وقال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة الأنبار؛ إن ”نقطة لحرس الحدود تعرضت لهجوم من قبل داعش انطلاقًا من الأراضي السورية جنوب غرب قضاء القائم (غرب)“.

وأوضح الدليمي أن الهجوم أسفر عن مقتل منتسب في حرس الحدود وإصابة آخر بجروح، قبل أن يلوذ عناصر التنظيم بالفرار إلى العمق السوري.

وكان قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش، اللواء الركن قاسم المحمدي، أعلن الأسبوع الماضي رفع حالة التأهب الأمني على الشريط الحدودي، منعًا لتسلل عناصر ”داعش“، بالتزامن مع تضيق الخناق عليهم في سوريا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك