استئناف المرزوقي يؤجل السباق نحو قصر قرطاج

استئناف المرزوقي يؤجل السباق نحو قصر قرطاج

تونس-تأجل موعد الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في تونس إلى 21 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بعد أن قررت إدارة الحملة الانتخابية للمرشح المستقل، محمد المنصف المرزوقي، الأربعاء، استئناف قرار المحكمة الإدارية برفض قبول الطعون في نتائج بعض الدوائر الانتخابية.

وقال المستشار القانوني للحملة، أصيل المصمودي، في تصريحات صحافية إنه ”من حق المرشح أن يقدم استئنافا في الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية، وترى إدارة الحملة أن هناك تأويلا غير صائب للفصلين 142 و143 من القانون الانتخابي والمتعلقين بمسألة الطعون“.

وأضاف المصمودي أن ”الطعون تسلط على طلب إلغاء نتائج جزئية للانتخابات، لكن المحكمة الإدارية رأت أن تسلط الطعون على النتائج العامة برمتها“.

وعن اللقاء الذي دار بين رئيس حركة ”النهضة“، راشد الغنوشي، والمنصف المرزوقي، والذي أبدى فيه الأخير استعداده لاختصار آجال الطعون، أوضح المصمودي أن ”مرشحهم التزم بالنظر في مسألة الطعن، ولم يكن هناك اتفاق على سحب هذه الطعون المقدمة“.

وقضت المحكمة الإدارية في تونس، الإثنين 1 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، برفض قبول الطعون المقدمة من المرزوقي، على الانتخابات، مضمونا، وعددها ثمانية.

وأوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بافون، في وقت سابق، أن ”آجال الاستئناف يومين بعد إصدار إعلام كتابي من المحكمة (أي 3 أو 4 كانون الأول/ ديسمبر)، وفي حال عدم استئناف الحكم فإن موعد الجولة الثانية سيكون في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وفي حال الاستئناف فإن تاريخ الانتخابات سيكون في 21 من الشهر نفسه“.

ويتنافس كل من الباجي قايد السبسي، مرشح حزب نداء تونس، والمنصف المرزوقي، الرئيس الحالي والمرشح المستقل، في الجولة الثانية لسباق الرئاسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة