دمشق: لم نبلغ في إعادة فتح سفارتنا بالكويت

دمشق: لم نبلغ في إعادة فتح سفارتنا بالكويت

قالت وزارة الخارجية السورية، إنها لم تتلق أي إخطار رسمي من الكويت، بخصوص إعادة افتتاح السفارة السورية هناك، بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن السورية المقربة من نظام الأسد.

ونقلت الصحيفة اليوم الأربعاء، عن مصدر مسؤول في الخارجية قوله: “إنّ دمشق لم تتبلغ بأي شيء رسمي من قبل السلطات الكويتية، تجاه ما نقل عن وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجار الله، بأن الكويت منحت تأشيرات دخول لثلاثة دبلوماسيين سوريين، للعمل في سفارة بلادهم وإعادة افتتاحها”.

ولفت المصدر إلى أنه “لا يوجد لدينا شيء رسمي بهذا الخصوص، ونحن تابعنا الخبر من بعض وسائل الإعلام، ولم نتبلغ بأي شيء من السلطات الكويتية”.

وكان الجار الله قال في تصريح صحفي، إنه تم منح تأشيرات دخول لثلاثة دبلوماسيين سوريين، للعمل في سفارة بلادهم، وأضاف أن “الدبلوماسيين السوريين غادروا بمحض إرادتهم، والآن هم يعودون أيضاً بمحض إرادتهم”، مبيناً أن “هناك رعايا سوريين موجودين بأعداد كبيرة يحتاجون إلى متابعة ورعاية واهتمام”.

وأوضح الجار الله رداً على سؤال حول موعد عودة الدبلوماسيين السوريين، “أعتقد أنهم وصلوا أو على وشك الوصول، ومنحت لهم التأشيرات لدخول البلاد”.

وكانت الكويت قد سحبت سفيرها من سوريا عام 2012، وطلبت من السفير السوري مغادرة البلاد على خلفية الأحداث، التي تشهدها سوريا، كما أغلقت السفارة السورية في الكويت في إبريل /نيسان الماضي، بعد إعلان الحكومة السورية إغلاق سفارات لها، في عدد من الدول من ضمنها الكويت، وتكليف قنصليات أو سفارات تابعة لها، في دول أخرى مجاورة بالمهام القنصلية للسفارات المغلقة.