الفيصل يؤكد للعبادي: استقرار العراق سيغير وجه المنطقة

الفيصل يؤكد للعبادي: استقرار العراق سيغير وجه المنطقة

المصدر: بغداد – من أحمد الساعدي

أكد وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، أن استقرار العراق سيغير “وجه المنطقة”، مؤكدا أنه سيزور بغداد قريبا، فيما شدد العبادي على ضرورة الإسراع بتطوير العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب العبادي اطلعت عليه شبكة “إرم نيوز” أنّ “رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، على هامش مؤتمر مكافحة الإرهاب المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل”.

ودعا العبادي، بحسب البيان، إلى “الإسراع بتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين العراقي والسعودي، وبما يساعد على التعجيل بهزيمة داعش والإرهاب والتطرف في المنطقة”.

من جانبه، قال الفيصل إنّ “استقرار العراق ونجاحه سيغير وجه المنطقة ونحن فرحون بالإنجازات التي تتحقق الآن في العراق وبالتوجه الوطني لحكومتكم”، مؤكدا أنه سيقوم “بزيارة العراق قريبا”.

وفي سياق متصل، قال العبادي في كلمة له بالعاصمة البلجيكية بروكسل أثناء اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد “الإرهاب”، أن “المناطق التي حررناها والتي بصدد تحريرها من داعش بحاجة لحملة إعادة إعمار عاجلة”.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أنّ بلاده تعمل على تعديل “قانون المساءلة والعدالة الذي يشير إلى اجتثاث البعث”، كاشفاً عن إحراز تقدم فيما يتعلق بتأسيس الحرس الوطني بالتنسيق مع الأمم المتحدة للاستفادة من خبرات الدول الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع