الأكراد يأسرون مقاتلاً من طاجكستان

الأكراد يأسرون مقاتلاً من طاجكستان

المصدر: دمشق- إرم

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، أن الاشتباكات العنيفة استمرت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”/ “داعش” في جبهة “بوطان – ساحة آزادي”، عقب تفجير التنظيم لعربة مفخخة ليل الثلاثاء على أطراف حي “بوطان شرقي”، حيث أسفرت الاشتباكات، عن مصرع مقاتل على الأقل من تنظيم “داعش” تمكنت وحدات الحماية من سحب جثته، كما أسر مقاتلون أكراد عنصراً من التنظيم من جمهورية طاجكستان، واستولوا على أسلحة وذخائر، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين في منطقة سوق الهال، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر على الأقل من “داعش” إثر تفجير مقاتلي وحدات الحماية لمنزل تم تلغيمه بوقت سابق.

وفي جبهة البلدية والجبهة الجنوبية لمدينة كوباني استمرت الاشتباكات بين مقاتلي الطرفين، حتى فجر الأربعاء، ما أدى لمقتل عنصر على الأقل من تنظيم “داعش” جثته لدى وحدات الحماية، وسط معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف عناصر التنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية كذلك في صفوف مقاتلي وحدات الحماية.

وعلى صعيد متصل نفذت وحدات حماية الشعب الكردي، عملية هاجمت خلالها مجموعة تابعة لـ”داعش”، على الطريق الواصل إلى قرية “مميتة” في ريف كوباني، ما أدى لمصرع عنصرين من التنظيم.

وفي ذات السياق، قتل 21 عنصراً من “داعش” خلال تنفيذهم هجوماً من ثلاثة محاور على عدد من المواقع في مدينة عين العرب/ كوباني، الثلاثاء، بحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وقال “المرصد” إن مقاتلي “داعش” اشتبكوا مع وحدات الدفاع عن كوباني في محاولة لقطع طريق “حلب – عين العرب”، واستعادة السيطرة على مواقع مهمة.

وكان التنظيم قد أعاد انتشاره في المربع الحكومي الأمني في المدينة عقب انسحابه منها ونفذ عدة هجمات استهدفت وحدات الدفاع عن المدينة ذات الأغلبية الكردية.

وفي ذات السياق، ذكر “المرصد” أنه علم من مصادر وصفها بـ”الموثوقة”، أن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على حي “بوطان غربي” الواقع في جنوب كوباني وشمال غرب هضبة “مشته نور”، عقب اشتباكات عنيفة مع “داعش”، ما تزال مستمرة حتى الآن في المنطق.

ونفذ “داعش” هجوماً على تمركزات لوحدات الحماية، في منطقة البلدية، دارت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف العربي – الدولي ضربتين على مناطق في حي “الصناعة” بالقسم الشرقي لكوباني، كذلك قصف التنظيم بما لا يقل عن 43 قذيفة مناطق في المدينة، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصفت قوات البشمركة الكردية ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة تمركزات لتنظيم “داعش” في مزرعة “كيكان” بالريف الغربي لكوباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع