قرارات إسرائيلية بمصادرة 231 دونما برام الله

قرارات إسرائيلية بمصادرة 231 دونما برام الله

رام الله- أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا أوامر عسكرية جديدة تقضي بمصادرة عشرات الدونمات من أراضي قرى غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وأوامر أخرى تحظر على الفلسطينيين البناء في أراضيهم.

وعثر مواطنون فلسطينون صباح الأربعاء على منشورات منفصلة على مدخل قرية رنتيس، تفيد بصدور قرارات تحمل توقيع قائد قوات جيش الاحتلال نيتسان ألون تقضي بوضع اليد على 231 دونمًا من أراضي قرى (رنتيس، شقبا، قبيا، بدرس) لأغراض أمنية.

وجاء في نص القرار أن جيش الاحتلال يضع اليد على الأراضي والحيازة المطلقة فيها، والحق لأصحاب الأراضي تقديم طلبات للحصول على رسوم استعمال أو تعويضات، وتدعيم تلك القرارات بخرائط ورسوم.

وتقع المناطق المقرر مصادرتها في الناحية الغربية من تلك القرى على طول امتداد الجدار الفاصل، ما يعني أن الاحتلال يسعى لضم الأراضي لتوسيع الجدار.

في ذات السياق، أصدر الاحتلال أوامر عسكرية يحظر فيها على أهالي قرى “رنتيس، عابود، شقبا” غرب رام الله من البناء في أراض تتبع لتلك القرى قريبة من مستوطنتي “عوفريم وبيت أريه”، ووقف أي بناء قيد الإنشاء.

وأكد القرار على تخويل القائد العسكري بحقه في السماح بالبناء في تلك الأراضي من عدمه.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت قبل أيام قرارات مشابهه لمصادرة 49 دونم من أراضي رنتيس، بهدف توسيع منطقة عسكرية في الشمال الغربي من القرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع