بعد اعتقاله لساعات.. حماس تفرج عن فنان سخر من الأموال القطرية

بعد اعتقاله لساعات.. حماس تفرج عن فنان سخر من الأموال القطرية

المصدر: غزة - إرم نيوز

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة، عن الفنان الكوميدي الفلسطيني، علي نسمان، بعد ساعات من اعتقاله، بسبب أغنية سخر فيها من الأموال القطرية وطريقة إدخالها إلى قطاع غزة.

وقال الفنان علي نسمان إن ”جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس، استدعاه من خلال اتصال هاتفي، واحتجزه لساعات طويلة في مركز توقيف تابع للحركة“.

وأضاف نسمان في حديث خاص لـ“إرم نيوز“: ”تواصل معي جهاز الأمن الداخلي واحتجز كافة مقتنياتي الشخصية، وأوقفني لساعات طويلة في غرفة لا تزيد مساحتها عن 3 أمتار، وتم إبلاغي بأنه سيتم تحويلي إلى النيابة لاتخاذ إجراءات قانونية بحقي“.

وتابع: ”قامت أجهزة أمن حماس، باستدعاء وإرسال بلاغات حضور، لكل المشاركين في العمل، سواء من الممثلين أو من شارك في الموسيقى وغير ذلك“.

وأشار إلى أن ”وساطات عالية المستوى تدخلت من أجل إطلاق سراحه“، مؤكدُا أن ”الوقفة الشعبية والاعتراض الجماهيري شكل ضغطًا على أجهزة حماس من أجل إخراجه من السجن“.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة، اعتقلت الفنان الكوميدي علي نسمان وزميله أسامة قاسم، على خلفية مشاركتهم ونشرهم أغنية كوميدية ساخرة عن قطر ورئيس لجنة الإعمار القطرية محمد العمادي.

وتحدثت الأغنية الكوميدية الساخرة التي نشرها نسمان قبل أيام تحت عنوان ”الوضع في خطر يا قطر“، عن صعوبة الأوضاع في القطاع، ودعوات لقدوم رئيس لجنة الإعمار القطرية محمد العمادي حاملًا حقائب الأموال والدولارات من أجل تهدئة الأوضاع.

واعترض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على اعتقال نسمان، مؤكدين أنهم ”ضد سياسة تكميم الأفواه التي تتبعها حركة حماس في غزة“.

وأكد هؤلاء أن نسمان ”جسد واقعًا من خلال الفيديو الذي عرض على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى آلاف المعجبين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com