مصر تصدر قانونا يجرم إهانة ثورتي يناير و يونيو

مصر تصدر قانونا يجرم إهانة ثورتي  يناير و يونيو

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه يعد حاليا قرارا جمهوريا، لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأن الموضوع سيعرض على مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة، حصلت شبكة “إرم” الإخبارية على نسخة منه، فإن تصريحات السيسي جاءت خلال لقائه مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة من الشباب الإعلاميين والصحفيين.

وأعلن السيسي خلال اللقاء أنه يجري حاليا الإعداد لقرارين جمهوريين بقانونين أحدهما لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو والآخر لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، “في إطار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وسيتم عرض القرارين المشار إليهما على مجلس الوزراء قريباً”.

من جهة أخرى، أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إلى أن الرئيس السيسي أكد أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام لتشكيل الوعي وزيادة الإدراك “الذي تعاظم في العصر الحديث نظراً لتعدد وسائل الإعلام، فضلا عن وسائل التواصل والإعلام الالكترونية”، مشيرا إلى أن السيسي نوه إلى أهمية دور الصحفيين والإعلاميين في مكافحة الفساد، والإصلاح المؤسسي في جميع مؤسسات الدولة وقطاعاتها، داعيا الإعلاميين إلى صياغة ميثاق الشرف الإعلامي.