الجبوري: سفارة قطرية في العراق قريبا

الجبوري: سفارة قطرية في العراق قريبا

بغداد- أعلن مكتب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الذي يجري زيارة رسمية إلى قطر، الثلاثاء، عزم قطر فتح سفارة لها في بغداد قريبا، الأمر الذي لم تؤكده أوتنفيه الدوحة بشكل رسمي.

وقال مكتب رئيس مجلس النواب العراقي في بيان الثلاثاء: إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من القيادات والمسؤولين القطريين، من بينها لقائه برئيس مجلس الشورى محمد الخليفي ووزير الخارجية خالد العطية”.

وأوضح البيان أن: “تلك اللقاءات تمخضت عن جملة من النتائج من بينها عزم الدوحة فتح سفارتها في العراق قريبا”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء القطرية إن رئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي بحث مع الجبوري العلاقات البرلمانية الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها وتطويرها”.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير خارجية قطر اجتمع مع الجبوري في لقاء جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

ولم تذكر الوكالة القطرية الرسمية ما إذا كان تم خلال اجتماعات الجبوري في الدوحة بحث فتح سفارة قطر في العراق أم لا.

وكان الجبوري وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة الإثنين في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ووجه الجبوري، بحسب البيان الصادر عن مكتبه، دعوة رسمية لرئيس مجلس الشورى القطري لزيارة العراق والذي رحب بالدعوة وأكد الاستجابة لها في أقرب فرصة.

ومن المقرر أن يواصل رئيس البرلمان العراقي مباحثاته الرسمية مع كبار المسؤولين في دولة قطر بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع