قتلى أكراد أثناء اقتحام ”داعش“ لمعبر عين العرب

قتلى أكراد أثناء اقتحام ”داعش“ لمعبر عين العرب

حلب- أسفر اقتحام تنظيم ”داعش“ بوابة المعبر الحدودي لمدينة عين العرب، ”كوباني“، بريف حلب الشرقي شمال سوريا، وتفجير سيارتين مفخختين، عن مقتل أربعة من عناصر ”وحدات حماية الشعب“ الكردية، كانوا مرابطين عند المعبر، كما خلف الاقتحام دمارا كبيرا في الأبنية، والمنازل السكنية، والسيارات.

وأفادت وحدات ”حماية الشعب“ أن التنظيم فجر أمس الأول أيضا سيارتين مفخختين على الجبهة الشرقية من المدينة، تلاها اشتباكات بين وحدات الحماية وعناصر التنظيم، وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من تنظيم الدولة، وأسر نحو 25 آخرين، فيما فجر ثلاثة من عناصر التنظيم أنفسهم بأحزمة ناسفة، دون إحداث أيّة أضرار بشرية.

وتسببت عمليات التفجير، ومحاولة التنظيم السيطرة على المعبر عبر إطلاق نحو 100 قذيفة هاون في مقتل 12 عنصرا من وحدات الحماية، في حين تم تدمير دبابتين لتنظيم الدولة، الأولى من قبل مقاتلي ”وحدات حماية الشعب“ الكردية، والثانية بغارة جوية، من قبل طيران التحالف الدولي.

واستمرت الاشتباكات أثناء محاولة ”داعش“ السيطرة على المعبر، عدة ساعات، وانتهت باستعادة سيطرة الأحزاب الكردية، والجيش الحر، على المعبر، ومنطقة ”الصوامع“ في الجانب التركي، والتي انسحبت منها الأحزاب الكردية فيما بعد، بناءً على طلب من الجانب التركي.

كما تمكّنت الأحزاب الكردية من استعادة السيطرة على أحد المقار في ساحة ”آزادي“، في مدينة ”عين العرب“، عقب سيطرة التنظيم عليه بعد تفجيرهم مفخخات قرب المكان.

يُذكر أن جبهة ”عين العرب“ تشهد اشتباكات متقطعة منذ عدة أيام، بعد محاولة ”داعش“ السيطرة على المنفذ الوحيد في ”عين العرب“ على الحدود السورية التركية، وذلك لإطباق الحصار على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com