اجتماعات ليبية في القاهرة لسحب الدعم من الميليشيات‎ – إرم نيوز‬‎

اجتماعات ليبية في القاهرة لسحب الدعم من الميليشيات‎

اجتماعات ليبية في القاهرة لسحب الدعم من الميليشيات‎

القاهرة – ذكرت صحيفة ”الشرق الأوسط“ اللندنية اليوم الثلاثاء أن فرقاء ليبيين يعقدون لقاءات سرية في القاهرة لعزل جماعة الإخوان التي تقود ميليشيات مسلحة أبرزها ”فجر ليبيا“ التي تسيطر على العاصمة طرابلس و“أنصار الشريعة“ في بنغازي ودرنة.

وعكست وثائق سرية، قالت الصحيفة إنها اطلعت على جانب منها، غضبا لدى عدد من كبار الداعمين لميليشيا ”فجر ليبيا“ على الإخوان، قائلين إن الجماعة تستغل ”الثوار“ لتحقيق مصالحها الخاصة.

وقالت الصحيفة إنها شهدت أحد هذه اللقاءات التقى فيه وفد ليبي يضم ثلاثة رجال أعمال يدعمون فجر ليبيا مع شخصيات سياسية ليبية مقيمة في العاصمة المصرية ، بينهم مسؤول سابق في نظام القذافي وآخرون محسوبون على ”ثورة فبراير“ والبرلمان، ممن اضطروا للعيش في المنفى هربا من تهديدات المتشددين.

وانتهى اللقاء الذي عقد في شرق القاهرة، بالاتفاق على العمل من أجل ”كسر شوكة المتطرفين“، والاتجاه لـ“العمل من داخل البرلمان كسلطة شرعية، وليس من خارجه كما يريد الإخوان وحلفاؤهم“، مع محاولة الفصل بين قوات ”الثوار الحقيقيين“ وقادة ”الجماعات المتطرفة“ التي ترفض التداول السلمي للسلطة.

وقالت الصحيفة إن خلافا دار بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر وكيف أن استمراره في قيادة ”عملية الكرامة“ يمكن أن يعرقل انخراط المعتدلين الفاعلين، خصوصا بمصراتة، في المفاوضات المقترحة، سواء داخل ليبيا أو في إحدى دول الجوار، مثل الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com