مواجهات واعتقالات في الضفة الغربية

مواجهات واعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 13 مواطنًا من مدن الضفة، في حين أقامت الحواجز على مداخل ومخارج بعض البلدات، وألقت بقنابل الصوت والغاز على بعض المواطنين.

ففي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة شبان، بعد مداهمتها عدة أحياء في القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، عبادة دنديس من حي “واد قدوم”، وأحمد ومحمود نجدي من حي “رأس العامود” من بلدة سلوان جنوبي الأقصى المبارك، ومن بلدة جبل المكبر جنوبا، رامي وليد، و أسعد عويسات، و محمد محمود، محمد عبده.

واعتقلت ثلاثة مواطنين من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، وهم: عضو المجلس القروي مازن نعيم مناصرة(34 عاما )، ومالك وائل مناصرة (20 عاما )، ومهند يوسف الحروب (17 عاما )، بعد دهم عدة منازل وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق بيت لحم، وداهمت منزل المواطن محمد جمعة عبد الخليل، وقامت بتصوير المنزل ونجله محمد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين وداهمت عدة منازل بمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر، واعتقلت المواطن أيمن خليل عبد الفتاح صبارنة (21عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، وتم نقله إلى معسكر “عصيون” شمال الخليل، واعتقلت الشقيقين سامي وعبد الله جبل أبو شرخ من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل، وفي منطقة جبل الرحمة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت هوياتهم.

وفي مدينة جنين، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز على المواطنين ما أصابهم بالاختناق.

حيث أصيب العديد منهم بحالات اختناق في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، كما أرغمت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.