المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يلتقي المعلم في زيارته الأولى لدمشق‎

المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يلتقي المعلم في زيارته الأولى لدمشق‎

المصدر: أ ف ب

أجرى مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، الثلاثاء، مباحثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في أول زيارة له منذ تعيينه في منصبه خلفاً للمبعوث الأممي السابق ستيفان دي ميستورا.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مراسلها قوله، في وقت سابق اليوم، إنه شاهد بيدرسون لدى دخوله إلى مقر إقامته في أحد فنادق العاصمة السورية.

وقالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) أن المعلم رحب، خلال اللقاء، بتولي بيدرسون لمنصبه الجديد، معربا له عن استعداد بلاده ”التعاون معه من أجل انجاح مهمته بهدف التوصل الى حل سياسي للازمة في سوريا“.

وأوضح البمعوث الأممي، من جانبه، أنه طلب زيارة سوريا للاستماع باهتمام لوجهة نظر الحكومة السورية من أجل نجاح مهمته والتقدم للامام في المسار السياسي.

وكانت دمشق قد استبقت وصول بيدرسون بالتأكيد على استعدادها للتعاون معه من أجل إنجاح مهمته، واصفة الزيارة بأنها ”زيارة تعارف“، حسب تصريحات أدلى بها، الأحد، أيمن سوسان معاون وزير الخارجية السوري.

ومن المتوقع أن يجري المبعوث الأممي الجديد، في وقت لاحق، مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد.

يشار إلى أن بيدرسون هو مبعوث الأمم المتحدة الرابع إلى سوريا منذ بدء الصراع عام 2011، وهو دبلوماسي نرويجي مخضرم، وتسلم مهامه في السابع من كانون الثاني (يناير) الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com