أخبار

الكنيست يرفض وضع شجرة الميلاد في قاعته
تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2013 14:01 GMT
تاريخ التحديث: 24 ديسمبر 2013 14:01 GMT

الكنيست يرفض وضع شجرة الميلاد في قاعته

النائب حنا سويد يقول إن وضع الشجرة يشكل تعبيرا واضحا ضد العنصرية وأعمال التخريب المختلفة ضد الكنائس والمساجد على حد سواء.

+A -A
المصدر: القدس- (خاص) من ابتهاج زبيدات

في الوقت الذي يفرح فيه اليهود بإضاءة الشمعدان في البيت الأبيض وباحتفالات الرئيس الأمريكي بعيد الفصح اليهودي، رفض رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، يولي ادلشتاين، طلب النائب المسيحي، حنا سويد، وضع شجرة عيد الميلاد في أروقة المبنى.

وكان سويد تقدم بطلب رسمي إلى رئيس الكنيست لأن يأمر بوضع شجرة تنّوب لمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، في مدخل الكنيست، أو في مكان آخر مناسب ومنظور، وقال سويد، إن وضع الشجرة سوف يشكل تعبيرا واضحا ضد العنصرية وأعمال التخريب المختلفة ضد الكنائس والمساجد على حد سواء في السنوات الماضية من قبل عناصر متطرفة وتعبيرا عن احترام المؤسسة البرلمانية الإسرائيلية لتعدد الديانات في إسرائيل ونوعا من التقدير للطوائف المسيحية التي يزيد تعدادها على 460 ألف نسمة.

وبدأت احتفالات عيد الميلاد في إسرائيل قبل نحو أسبوعين، مع إنارة زينة شجرات تنّوب عملاقة بارتفاع 20 مترا في الناصرة وهي أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط، وبارتفاع 15 مترا في يافا، وستقام الثلاثاء، في مدينة الناصرة، مسيرة عيد الميلاد التقليدية، بمشاركة آلاف المسيحيين والمسلمين من سكان المدينة وزوارها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك