مصر.. قائمة الجنزوري الانتخابية في “مهب الريح”

مصر.. قائمة الجنزوري الانتخابية في “مهب الريح”

يبدو أن القائمة الوطنية التي يُعدها رئيس الوزراء المصري الأسبق كمال الجنزوري لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، أصبحت في “مهب الريح”، خاصة بعد انسحاب عدد كبير من الأحزاب المصرية من تلك القائمة، اعتراضا على نسبة المقاعد المخصصة لها.

وكشف مصدر في تحالف “الوفد المصري” أن رؤساء أحزاب التحالف قد اتخذوا قرارا بالإجماع بعدم المشاركة في القائمة الوطنية التي يُعدها حاليا الجنزوري.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ”إرم”، إن سبب اتخاذ القرار هو عدم موافقة “الجنزوري” على زيادة عدد المقاعد التي عرضها عليهم بقائمته وهي 35 مقعدا، مشيرا الى أن أحزاب تحالف “الوفد المصري” أحزاب كبيرة ولها ثقل في الشارع المصري ولابد أن تكون لها حصة أكبر، إلا أن الجنزوري رفض ذلك.

وأضاف المصدر ،الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن تحالف “الوفد المصري” قرر تشكيل قائمة قومية خاصة به تضم عددا من الشخصيات الوطنية بعيدا عن قائمة الجنزوري.

ورفض المصدر الكشف عن تلك الأسماء، مشيرا الى أن المجلس الرئاسي للتحالف سيعقد اجتماعا هاما الاثنين للإعلان عن تفاصيل وأسماء تلك القائمة بالكامل.

الجدير بالذكر أن تحالف “الوفد المصري” يضم أحزاب : “الوفد” برئاسة السيد البدوي، والمصري الديمقرطي برئاسة محمد ابو الغار، وحزب الاصلاح والتنمية برئاسة محمد انور السادات، وحزب المحافظين برئاسة أكمل قرطام، وحزب “الوعي” برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الاهلي، والكتلة الوطنية التي يمثلها عمرو الشوبكي البرلماني السابق.

وكانت أحزاب (المؤتمر والتجمع والغد)، قد أعلنت انسحابها أيضا من قائمة الجنزوري منذ عدة أيام بسبب الخلاف أيضا على نسب توزيع المقاعد.