البرلمان العراقي يناقش العبادي عن موازنة البلاد الاتحادية

البرلمان العراقي يناقش العبادي عن موازنة البلاد الاتحادية

المصدر: إرم - محمد وذاح

استضاف مجلس النواب العراقي، الأحد، رئيس الحكومة حيدر العبادي لمناقشته حول أسباب تأخير إرسال الموازنة العامة لعام 2015 الحالي إلى البرلمان لإقرارها.

ومن المقرر أن يعلن البرلمان، الأحد، عن عطلته التشريعية والتي تمتد شهر كامل في حال لم يتم إرسال الحكومة العراقية الموازنة إلى مجلس النواب لإقرارها.

وقال النائب عن التحالف الوطني علي المالكي، إن ”رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، ظهر اليوم، إلى مبنى البرلمان لحضور الجلسة الـ34 التي عقدت برئاسة الجبوري وحضور 175 نائبا“.

وأوضح المالكي أن ”حضور العبادي إلى البرلمان يأتي لغرض أسباب عدم إقرار الموازنة العام لعام 2015 في مجلس الوزراء الى الآن“.

وأرجى مجلس الوزراء العراقي، إرسال الموازنة الاتحادية لعام 2015 إلى البرلمان لإقرارها بسبب انخفاض سعر برميل النفط إلى 66 دولاراً.

يشار إلى أن الحكومة السابق التي كان يترأسها نوري المالكي لم يتم إقرار الموازنة للعام الحالي 2014، فيما كشف السياسي العراقي أحمد الجلبي، أن الميزانية السرية لرئيس الوزراء المالكي تبلغ 7 مليارات دولار، في كل فترة من رئاسته للحكومة، وهي لا تخضع لرقابة البرلمان أو وزارة المالية وهي غير مدونة في الموازنة العامة للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com