قتلى وجرحى من المدنيين وقوات النظام في معارك درعا – إرم نيوز‬‎

قتلى وجرحى من المدنيين وقوات النظام في معارك درعا

قتلى وجرحى من المدنيين وقوات النظام في معارك درعا

المصدر: دمشق – إرم

قصفت قوات النظام مناطق في بلدة ”إبطع“ بريف درعا (جنوب سوريا)، ومناطق أخرى في بلدة ”داعل“ دون معلومات حتى الآن عن الخسائر البشرية، فيما ارتفع عدد الضحايا إلى 4 بينهم طفل إثر تنفيذ الطيران الحربي 6 غارات على مناطق في مدينة نوى بريف درعا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي غضون ذلك أفاد ناشطون بمقتل وجرح عدد من المدنييّن جرّاء شنّ الطيران الحربي 6 غارات على بلدات في ريف درعا، بالتزامن مع قصف لقوّات النّظام بالمدفعيّة الثّقيلة استهدفت الأبنية السّكينة في عدد من أحياء البلدات.

من جهة أخرى، أُصيب عدد من المدنييّن بانفجار سيارة مفخخة قرب مبنى بلدية بلدة ”كفر شمس“، حيث خلف الانفجار دماراً كبيراً في المنطقة.

وتعرضت بلدة ”بصر الحرير“ ومحيط بلدة ”عتمان“ لقصف جوّي مماثل، فيما قصفت مدفعة النظام وعربات الشّيلكا حي ”المنشيّة“ في ”درعا البلد“، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

وتتواصل المعارك على أطراف مدينة ”الشّيخ مسكين“ في ريف درعا الغربيّ، حيث تمكَنت فصائل المعارضة، صباح اليوم الجمعة، من نسف مبنًى عسكري تتحصن فيه قوات النّظام وقتلت من فيه، وسط شنّ الطيران الحربي 7 غارات جوية استهدفت المدينة ومحيطها.

وفي السياق نفسه، ألقى الطيران المروحيّ برميلاً متفجراً على مدينة ”الشيخ مسكين“، وبرميلين آخرين على بلدة ”إبطع“، شمال مدينة درعا.

بالمقابل، أفادت مصادر إعلامية ميدانيّة، بأنّ ألوية العمري دمّرت، الجمعة، دبابة لقوّات النظام ضمن معركة ”وادخلوا عليهم الباب“، خلال المعارك المتواصلة منذ عدة أيام على جبهات المدينة.

وأضافت، إنّ المقاتلين أوقعوا خمسة جنود من القوات النظامية قتلى في الحيّ الشرقيّ للمدينة، خلال الاشتباكات التي تجدّدت اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com