المعلم: روسيا ملتزمة بتنفيذ عقود السلاح مع سوريا

المعلم: روسيا ملتزمة بتنفيذ عقود السلاح مع سوريا

دمشق- أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن روسيا ملتزمة بتنفيذ عقود السلاح مع سوريا، مشيراً إلى العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وقال المعلم في حديث لقناة “الميادين” الفضائية، إن “علاقاتنا مع روسيا علاقات تحالف استراتيجي، وهي ملتزمة بتنفيذ عقود السلاح مع سوريا”.

من جانب آخر، أشار الوزير المعلم إلى فشل المبادرات الغربية لحل الأزمة في سوريا، قائلاً: “إن عملية (جنيف – مونترو) فشلت”.

يأتي ذلك في وقت أكّد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستواصل دعم حكومات سوريا والعراق ودول المنطقة الأخرى في مواجهتها مع الإرهابيين.

وأضاف بوتين في حديث صحفي، قائلاً: “مازالت الأوضاع في سوريا تولد مخاوف كبيرة.. ونتفهم ماهي الأعباء الثقيلة التي تتحملها تركيا في ظروف استمرار النزاع الدموي عند جيرانها”.

وشدد على أن الخطر الرئيسي الذي يهدد بالمزيد من التصعيد للأوضاع في سوريا وفي الدول المجاورة الأخرى يرتبط بنشاط ما يسمى بتنظيم “داعش” والجماعات الراديكالية الأخرى، التي راهن عليها في السابق وشجعها عدد من الدول الغربية”.

وأوضح الرئيس الروسي “أننا ننظر إلى مكافحة الإرهابيين والمتطرفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المضطربة، بما في ذلك في سوريا، باعتبارها من المهمات الأولية بالنسبة إلى المجتمع الدولي”.

وأكّد بوتين أن بلاده واثقة من أن الجهود الرامية إلى ردع هذا الخطر يتعين أن تعتمد على قرارات مجلس الأمن الدولي والالتزام الصارم بأحكام القانون الدولي، وبالدرجة الأولى، بمبادئ سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع