"أجناد مصر" تتبنى 7 عمليات ضد الشرطة
"أجناد مصر" تتبنى 7 عمليات ضد الشرطة"أجناد مصر" تتبنى 7 عمليات ضد الشرطة

"أجناد مصر" تتبنى 7 عمليات ضد الشرطة

القاهرة - أعلنت جماعة تطلق على نفسها "أجناد مصر"، تبنيها في فيديو مصور اليوم الأربعاء، لسبعة عمليات استهدفت قوات شرطية في عدة مناطق بالعاصمة القاهرة ومحافظة الجيزة المتاخمة لها.



الفيديو نشرته الجماعة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأظهر تفجيرا وقع أمام محيط جامعة القاهرة (غرب العاصمة) يوم 2 أبريل/نيسان الماضي، مشيرين إلى أنه تم زرع 3 عبوات ناسفة بالقرب من تجمع لقيادات جهاز الشرطة بميدان "نهضة مصر"، تم تفجير الأولى، وانتظار وصول إمدادات الشرطة لتفجير العبوتين الناسفتين الأخيرتين، وبحسب وزارة الصحة، حينها، أسفرت التفجيرات الثلاثة عن مقتل ضابط برتبة عميد، وإصابة 5 ضباط آخرين.

كما تضمن الفيديو مشاهد لتفجير وقع في ميدان لبنان بمحافظة الجيزة (غرب العاصمة)، في 18 أبريل/نيسان الماضي، عن طريق عبوة ناسفة، في نقطة تفتيش بالميدان؛ ما أسفر عن مقتل ضابط، حسب وزارة الصحة.

عملية أخرى، عرضها فيديو أجناد مصر، لعملية وقعت في 23 يونيو/حزيران الماضي، استهدفت عميد شرطة، بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة (غرب العاصمة)، ما أسفر عن مقتله.

أما عملية قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، التي وقعت في 30 يونيو/حزيران الماضي، فقد عرض الفيديو لحظة تفجير العبوة الناسفة، وأشار الفيديو إلى أن أنهم زرعوا عبوات ناسفة في محيط القصر يوم 14 يونيو/حزيران الماضي، وتم تفجير عبوة منها، قبل أن تصل تعزيزات أمنية لتمشيط المنطقة، لتنفجر عبوة أخرى تسفر عن مقتل رجلي شرطة، كما أظهر الفيديو شخصا ملثما أثناء الإعداد والتخطيط لعميلة زرع عبوة ناسفة بالقرب من وزارة الخارجية (وسط القاهرة) التي وقعت في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن يتم تفجيرها، لتسفر عن مقتل رجلي شرطة.

وأظهر تصويرا لعملية تفجير ثانية بمحيط جامعة القاهرة (غرب العاصمة)، وقعت يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.

آخر العمليات، التي تضمنها فيديو أجناد مصر، كانت عملية استهداف نقطة تفتيش بالقرب من جامعة حلوان (جنوبي القاهرة)، يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأسفر عن إصابة 5 شرطيين بينهم 4 ضباط.

وتوعد التنظيم، بمزيد من الهجمات، ضد قوات الشرطة، حتى "يقام العدل وتبسط الشورى، وتقام الدولة على ما يرتضيه الله"، وفق ما جاء في الفيديو.

ولم يتسن الحصول على رد فوري من وزارة الداخلية المصرية حول ما تضمنه الفيديو، كما لم يتسن التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

وفي مايو/أيار الماضي، قضت محكمة مصرية، بإدراج "أجناد مصر"، التي تبنت عدد من التفجيرات في البلاد، كـ"جماعة إرهابية".

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com