اختتام الدورة 21 لمهرجان المسرح الأردني

اختتام الدورة 21 لمهرجان المسرح الأردني

المصدر: عمان – ابراهيم العامري

اختتمت في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان المسرح الأردني بمشاركة عربية ومحلية، حيث عرضت خلال المهرجان الذي استمر عشرة أيام مسرحيات:“الحصالة“ من الإمارات، ”بين بين“ من المغرب، ”ليلة الإعدام“ من الجزائر، ”أحلام كرتون“ من العراق، ”خيل تايهة“ من فلسطين، ”امرأة لا تريد أن تموت“ من الكويت، ”زهرة الحكايا“ من عُمان، ، بالاضافة الى ستة عروض أردنية هي: ”ونحن نسامح“ ، و“أعراس آمنة“، و“بيت بلا شرفات“، و“عصابة دليلة والزيبق“، و“حرير آدم“، و“ذات الرداء الأحمر“.

وفي تصريح خاص لـ إرم يقول المسرحي غنام غنام إن هذه الدورة تميزت بتنوع العروض و أساليبها. وشاهدنا عروضا جميلة مشغولة بجدية. معتبرا أن العروض قدمت مواهب جديدة في التمثيل. و حققت مجايلة في الممثلين و المؤدين.

وتابع غنام أنه كان يكفي أن يكون المعلم ”محمد القباني“ على المسرح يتحدى السرطان بلعب دور جميل، لافتا إلى أن عروض فلسطين و الجزائر و العراق كانت جميلة و شكلت رافعة.

وقال إن حضور اﻹمارات بـ مسرحية ”الحصالة“ كان جيدا. و كان ظهور خزانة ذاكرة مهرجان المسرح اﻷردني بالجزائر الثلاثة علامة فارقة في هذا المهرجان و نموذج تعاون مثمر بين الهيئة العربية للمسرح و وزارة الثقافة و نقابة الفنانين.

وكان الدكتور عبد الواحد ياسر من المغرب قدم باسم الوفود المشاركة في المهرجان؛ حيث أشار إلى أن مهرجان المسرح الأردني تميز بوجود النقاشات والعروض واللقاءات بين المبدعين بروح مختلفة تعكس أجواء الاستقرار التي تتمتع بها المملكة برغم التحديات التي تواجه الاقليم.

وكرم مندوب وزيرة الثقافة الاردنية مأمون التلهوني رؤساء الوفود والفرق المسرحية العربية والمحلية المشاركة، بينما قامت فرقة ”مسرح بني ياس“ الإماراتيه بتكريم مدير المهرجان المخرج محمد الضمور وقدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة فقرة فنية تراثية.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com