الأردن.. “التربية” تعطل انتساب 1500 معلم للنقابة

الأردن.. “التربية” تعطل انتساب 1500 معلم للنقابة
رئيس فرع النقابة في العاصمة يعبر عن استيائه من موقف وزير التربية والتعليم أو من يفوضه لعدم حضورهم أداء القسم القانوني للمعلمين الجدد.

المصدر: عمّان- من أحمد عبد الله

عطلت وزارة التربية والتعليم الأردنية، الأحد، إجراءات استكمال عضوية أكثر من 1500 معلم في نقابة المعلمين، وذلك بتغيب الوزير ومدراء التربية عن هذه المناسبة.

وأعرب رئيس فرع العاصمة في النقابة، الدكتور مصطفى القضاة، عن استيائه من موقف وزير التربية والتعليم أو من يفوضه لأداء القسم القانوني للمعلمين الجدد بعدم حضور أحد من الوزارة مما ترك أثراً سيئاً لدى النقابة والمعلمين الجدد وضيوف النقابة الذين تجاوز عددهم أكثر من 1500 شخص.

واعتبر القضاة، أن هذا التصرف ينم عن ترهل إداري في الوزارة، وفق قوله، وقال إن النقابة وجهت كتاباً رسمياً للوزارة بتاريخ 15/11/2014م حول موعد القسم، السبت 22/11/2014م وفق قانون نقابة المعلمين الأردنيين لعام 2011 م الذي يقضي بحضور وزير التربية والتعليم أو من يفوضه الصادر بموجب إرادة ملكية سامية.

ودعا القضاة الملك “قائد الثورة الإصلاحية المعاصرة للنظر في التسيب الإداري في وزارة التربية والتعليم”، وقال: “إذ أننا حين راجعنا الوزارة أخبرونا أن مدراء التربية والتعليم قد أُخبروا بذلك، وأن معالي الوزير لا يعلم بعدم ذهابهم”.

واستنكر القضاة: “هذا التصرف من مدراء التربية والتعليم الذين يهملون تفويض معالي الوزير لهم”, ودعا الوزير إلى محاسبة مدراء التربية في محافظة العاصمة الذين هم قادة العملية التربوية بدلاً من حملة التقاعدات لزملائنا المعلمين الذين يقومون بواجبهم”.

ولوح القضاة باتخاذ “إجراءات قانونية وشخصية تجاه هذه التصرفات اللامسؤولة”، وفق قوله.

محتوى مدفوع