تقرير: الحرس الثوري الإيراني يحوّل شحناته الجوية من دمشق إلى بيروت

تقرير: الحرس الثوري الإيراني يحوّل شحناته الجوية من دمشق إلى بيروت

المصدر: إرم نيوز

كشفت مصادر إسرائيلية أن الحرس الثوري الإيراني قام مؤخرًا بتحويل إرسال شحناته الجوية من دمشق إلى لبنان، وأن ما معدله رحلة إلى رحلتين حطت في مطار بيروت الدولي خلال الأسبوع الماضي.

ونقل موقع ”ديبكا“ العسكري الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مصادر عسكرية قولها إن ”معظم تلك الشحنات نقلتها طائرات بوينغ 747 من قاعدة قشم الإيرانية التابعة للحرس الثوري“.

وأضاف أن تحويل الشحنات من دمشق إلى بيروت قد يكون بهدف تجنّب المقاتلات الأمريكية بعد أن كثفت طلعاتها الجوية في سماء سوريا في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن ”هناك سببًا، آخر وهو أن إيران وروسيا قد تكونا اتفقتا على تحويل تلك الشحنات لتجنب هجوم إسرائيلي؛ خاصة أن نظام اس 300 الروسي للدفاع الجوي لن يتم تفعيله قبل نهاية شهر كانون الثاني /يناير المقبل“.

ولم يفصح الموقع عن طبيعة الشحنات المرسلة إلى مطار بيروت، لكنه لفت إلى أن قيام إسرائيل بضرب المطار قبل نحو 12 سنة خلال المواجهات العسكرية بين حزب الله الشيعي اللبناني وإسرائيل العام 2006 بهدف منع إيران من استخدام المطار لنقل أسلحة إلى حليفها ما أدى إلى تدمير ثلاثة مدرجات.

ووفقًا للموقع فإن إيران لا تتوقع أن تكرر إسرائيل هجومها على مطار بيروت بدعوى أن ذلك قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة مع حزب الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة