الجزائر تتسلم قائمة بإرهابيين مجندين حديثا في "داعش"
الجزائر تتسلم قائمة بإرهابيين مجندين حديثا في "داعش"الجزائر تتسلم قائمة بإرهابيين مجندين حديثا في "داعش"

الجزائر تتسلم قائمة بإرهابيين مجندين حديثا في "داعش"

قدمت تونس، للجزائر، قائمة جديدة تضم أسماء إرهابيين مجندين حديثا، مرشحين للقيام بعمليات إرهابية، وذلك في إطار التعاون الأمني الثنائي.

وقالت مصادر تونسية مطلعة لـ"إرم" إن الإرهابيين المطلوبين يرجح التحاقهم بخلايا "داعش" الناشطة بالتراب الليبي.

وأوضحت ذات المصادر أنه "في إطار التعاون الأمني الثنائي بين الجيش الوطني الشعبي ونظيره التونسي لمحاربة التنظيمات الإرهابية والجريمة المنظمة على الحدود البرية الفاصلة بين البلدين، قدمت تونس للجزائر، قائمة جديدة تتضمن أسماء إرهابيين مجندين حديثا في التنظيمات الإرهابية الناشطة في تونس، مبرزة أن المجموعة اختفت عن الأنظار منذ فترة قصيرة، وتتكون من تونسيين، وجزائريين، مغربيين، وعدد من الجنسيات الأجنبية التي دخلت تونس".

وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء الإرهابيين من جيل الشباب، يرجح التحاقهم بخلايا التنظيم الإرهابي الذي يعرف باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الناشطة بالتراب الليبي، حيث تتخوف السلطات الأمنية في البلدين من تكليفهم بتنفيذ عمليات إرهابية عشية الانتخابات الرئاسية التونسية المقررة الأحد المقبل.

وتأتي هذه الخطوة التونسية في وقت تشن فيه وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الشعبي الوطني حملة واسعة لملاحقة الجماعات الإرهابية والإجرامية الناشطة على الحدود، لاسيما عشية الانتخابات الرئاسية التونسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com