تونس.. النهضة يؤكد عدم دعمه أي مرشح للرئاسة

تونس.. النهضة يؤكد عدم دعمه أي مرشح للرئاسة

تونس- جدد حزب حركة النهضة، التونسي، اليوم الخميس، تمسكه بعدم الاصطفاف مع مرشح بعينه، أو ضد مرشح بعينه، في الانتخابات الرئاسية، وذلك قبل ساعات من انطلاق السباق في البلاد.

وقال زياد العذاري، الناطق باسم حزب حركة النهضة، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس: “نحن لا ننحاز إلى أحد المرشحين أوضد أحدهم، فالاختيار يعود لقواعد النهضة وأنصارها وعموم الشعب”.

ولفت العذاري، إلى أن “حركة النهضة تجدد دعوتها إلى أبنائها وأنصارها إلى تحكيم العقل في اختيارهم ومراعاة المصلحة الوطنية”.

واعتبر العذاري أن الحركة “لا تجد بدا من إخفاء ذلك فقرار مجلس شورى حركة النهضة معلن وواضح وليس مناورة سياسية ولا يمكن تأويله بأي وجه من الوجوه”، على حد قوله.

ودعا العذاري، بعض الأطراف التي لا تريد أن تصدق أن الحركة لا تدعم أي مرشح للرئاسية، إلى إثبات عكس ذلك، والإتيان ببراهين تدلل عليه.

وفيما يتعلق بمراجعة قرار مجلس شورى النهضة وإمكانية دعم مرشح للرئاسية خلال الدورة الثانية من الانتخابات أوضح العذاري:” قرار مجلس الشورى عام ولم يرتبط بالدورة الأولى أوالثانية للرئاسية، ومؤسسات الحركة مخولة بأن تراجع أي قرار”.

وفيما يتعلق بدور حركة النهضة في المشهد السياسي المقبل، بين الناطق باسم الحركة: “سواء كنا في الحكم أو في المعارضة سنحرص على حفظ و دعم مكتسبات الانتقال الديمقراطي والعمل بكل جدية للاستجابة إلى تطلعات الشعب التي لم تحظى بحظوظ أوفر في المرحلة السابقة”.

وكانت حركة النهضة، الحاصلة على المركز الثاني في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي، قد أعلنت في وقت سابق أنها لا تدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقرر جولتها الأولى الأحد المقبل، تليها جولة ثانية أواخر ديسمبر/ كانون أول المقبل، في حال لم يفز أحد المرشحين بأكثر من 50 بالمائة من الأصوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع