اشتباكات على خط الجبهة الأول في حلب
اشتباكات على خط الجبهة الأول في حلباشتباكات على خط الجبهة الأول في حلب

اشتباكات على خط الجبهة الأول في حلب

حلب - تتواصل الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري، على جبهة حندرات شمال حلب، مع تصاعد في زخمها، بينما تمكنت فصائل المعارضة من تحقيق بعض المكاسب خلال الآونة الأخيرة.



وتستخدم قوات المعارضة االدوشكا المحملة على سيارات بيك آب، وقذائف الهاون، ومدفع "جهنم"، في ضرب أماكن تمركز قوات النظام، التي ترد على مواقع إطلاق النار؛ بقصفها بالطائرات والمدفعية، بحسب وكالة الأناضول.

ويفصل بين قوات المعارضة ومناطق تمركز النظام؛ أقل من 1 كيلومتر.

وتخوض فصائل المعارضة الاشتباكات في الجبهة، بالرغم من نقص العتاد والذخيرة.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الجبهة الإسلامية (أحد أكبر فصائل المعارضة السورية) "أبو فراس الحلبي"؛ أنه "منذ أسبوع وحتى اليوم جرت معارك طاحنة، واستطاعت فصائل المعارضة من خلالها؛ تحرير مواقع متقدمة من تلة عنتر، وقتل عدد كبير من قوات النظام، وتدمير رشاشات دوشكا ورشاشات 14,5 "، مشيراً إلى أن " المعارك ستتواصل حتى استعادة منطقة حندرات بالكامل من أيدي النظام ".

ونفى الحلبي الأنباء القائلة بانسحاب 14 ألف من مقاتلي المعارضة، من جبهات القتال في حلب، واعتبره "من قبيل الضغط الدولي على ثوار حلب، تزامناً مع المعارك التي يخوضونها مع المليشيات الإيرانية و الأفغانية"، مؤكداً "أن جميع فصائل المعارضة بما فيها الجبهة الإسلامية؛ تقاتل على كافة جبهات حلب، بل وتقوم بعمليات نوعية ضد قوات النظام، حيث ترد الأخيرة بقصف المدنيين بالبراميل المتفجرة؛ كلما خسرت نقطة وتراجعت عن مواقعها".

وتحاول قوات النظام من خلال المعارك التي تخوضها على جبهة حندرات؛ قطع طريق الإمداد الوحيدة للمعارضة، ومحاصرة مدينة حلب. الأمر الذي إن تحقق؛ فسيتسبب بكارثة إنسانية؛ أكبر من تلك التي حدثت في حمص بعد حصارها؛ بسبب العدد الكبير من المدنيين الذين يقطنونها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com