لماذا تراجع “ نفتالي بينت “ عن تقديم استقالته من حكومة نتنياهو؟

لماذا تراجع “ نفتالي بينت “ عن تقديم استقالته من حكومة نتنياهو؟

المصدر: سامح المدهون-إرم نيوز

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مارس ضغوطًا كبيرة على وزير التربية والتعليم “ نفتالي بينت ”، لمنعه من الاستقالة، من خلال شخصيات إسرائيلية مؤثرة.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن نتنياهو أرسل رئيس هيئة الأمن القومي ”مائير بن شبات ”، إلى عدد من الحاخامات للطلب منهم ممارسة الضغط على رئيس حزب البيت اليهودي لإقناعه بأن لا يستقيل من حكومته، وأن يتراجع عن قراره ، ولإطلاعهم على المستجدات الأمنية.

وتابعت القناة، أن حاخامات وازنة من اليهود، ومسؤولين كبارًا من التيار الصهيوني الديني، عبروا عن سخطهم الشديد، جرّاء إعلان بينت عن عزمه الاستقالة من حكومة نتنياهو، وضغطوا عليه للتراجع عن قراره لمصلحة إسرائيل العامة.

ووفقاً للقناة، فإن الحاخامات اليهود هددوا بالرد القاسي في حال استقال بينت من الحكومة، يشمل هذا الرد الإعلان عن تشكيل حزب جديد للصهيونية الدينية، مؤكدين أن قرار بينت بالاستقالة لا ينسجم مع الرؤى الإسرائيلية في المرحلة الأمنية الحالية.

وكان وزير التربية والتعليم “ نفتالي بينت“، قد أعلن تراجعه عن تقديم استقالته من حكومة نتنياهو، بعد أيام  من التلويح بها، عقب استقالة ليبرمان وإصراره على إدارة حقيبة وزارة الدفاع.

وأكد بينت في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، أنه سيعطي فرصة لحكومة نتنياهو لاستعادة قوة الردع لإسرائيل، من خلال استهداف “ الإرهاب “ في قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com