داعش يستعيد السيطرة على حقل "الشاعر" السوري
داعش يستعيد السيطرة على حقل "الشاعر" السوريداعش يستعيد السيطرة على حقل "الشاعر" السوري

داعش يستعيد السيطرة على حقل "الشاعر" السوري

استعاد تنظيم داعش، الأربعاء، سيطرته على حقل غاز "الشاعر" في ريف حمص الشرقي، بعد معارك ضارية مع النظام السوري، أسفرت عن وقوع قتلى في صفوف الأخير، بينهم قائد قوات "صقور الصحراء" التابعة للجيش.

وقالت مصادر ميدانية إن "مقاتلي تنظيم داعش شنوا هجوماً على قوات النظام المتمركزة في حقل غاز الشاعر على أطراف مدينة تدمر، وتمكنوا من السيطرة عليه وقتل عدد من الجنود وأسر آخرين، بينهم ضابط برتبة عالية من قوات النظام".

وأكدت المصادر ذاتها مقتل العقيد محسن سعيد الحسين، قائد قوات صقور الصحراء، ونائب رئيس فرع مخابرات البادية 221، خلال مواجهات مع مقاتلي التنظيم في محيط حقل "الشاعر".

ونعى إعلام النظام الرسمي ومؤيديه على صفحات التواصل الاجتماعي، محسن الحسين الملقب بـ"خضور"، وذكر التلفزيون السوري أنه شارك في عمليات استعادة سيطرة النظام على كل من كسب في ريف اللاذقية، وبلدات القريتين ومهين، ومستودعات الأسلحة في مهين والسخنة في ريف حمص، إضافة لمشاركته في معارك جرت في ريف حماة وإدلب.

و"خضور" من الطائفة العلوية من قرية السيسنية التابعة لمدينة صافيتا بريف طرطوس، والتي أعلن إعلام النظام انطلاق مراسم تشييعه منها.

من جهة ثانية، نفذ طيران النظام غارتين على مناطق في ناحية عقيربات في ريف حماه الشرقي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدتي اللطامنة وكفر زيتا في ريف حماه الشمالي، وترافق ذلك مع قصف الطيران الحربي لمناطق في البلدتين دون أنباء عن وقوع إصابات.

ونفذ الطيران الحربي أيضا غارتين على مناطق في محيط جسر السياسية في مدينة دير الزور، ترافق مع قصف قوات النظام لمناطق في حي الحويقة وجسر السياسية، كما نفذ غارتين على منطقة المرور القديمة ومحيط مسجد الإمام النووي في مدينة الرقة، وسط معلومات أولية عن سقوط قتلى وجرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com