المعلم يلتقي بوتين الأربعاء المقبل
المعلم يلتقي بوتين الأربعاء المقبلالمعلم يلتقي بوتين الأربعاء المقبل

المعلم يلتقي بوتين الأربعاء المقبل

يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السوري، وليد المعلم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 26 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، خلال زيارة له إلى موسكو، بحسب مصادر صحفية مقربة من النظام السوري.

وقالت المصادر إن بوتين سيستقبل المعلم والوفد المرافق له الأربعاء المقبل، لبحث المقترحات الروسية المطروحة تجاه عقد مؤتمر سوري - سوري في موسكو، يضم عددا من المعارضين والمسؤولين السوريين.

وأشارت صحيفة "الوطن" السورية إلى أن المعلم "سيتوجه إلى روسيا برفقة المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، ونائب وزير الخارجية، فيصل المقداد، ومعاون وزير الخارجية لشؤون أوروبا، أيمن سوسان".

وكانت الخارجية الروسية، أعلنت نهاية تشرين ثاني/ أكتوبر الماضي، أنها تُحضر لزيارة وليد المعلم إلى موسكو.

وكانت آخر زيارة للمعلم إلى موسكو في كانون ثاني/ يناير الماضي، في إطار التحضيرات لمباحثات "جنيف 2"، التي لم تثمر حينها عن أي حلول للأزمة السورية.

وفي سياق متصل، قال الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، معاذ الخطيب، منذ أيام، إنه بحث مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في موسكو تطورات الأزمة السورية.

وبين الخطيب أنه وصل إلى روسيا على رأس وفد من المعارضة لـ"بحث سبل إنهاء الصراع الدائر في سوريا"، مشيراً إلى أن الزيارة "أتت بدعوة من روسيا، وتمت خلالها مناقشة آليات الحل السياسي مع لافروف ومسؤولين روس آخرين".

وشدد على أن الوفد "أصر على رحيل الرئيس السوري بشار الأسد خلال المباحثات".

وقالت تحليلات سورية معارضة إن هناك توجهات دولية لعقد مؤتمر للمصالحة بسوريا ينهي فترة حكم الرئيس بشار الأسد، مرجحة أن تعمد إيران إلى التحرك عبر تشكيل جيش رديف من الميليشيات الشيعية التابعة لها.

ورأى محللون أن ملامح شكل الحل المستقبلي في سوريا تستند إلى مباحثات الخطيب مع لافروف ومسؤولين روس آخرين في موسكو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com