إسرائيل تستأنف قصف غزة وسقوط شهيدين في القطاع

إسرائيل تستأنف قصف غزة وسقوط شهيدين في القطاع

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، استشهاد مواطنين اثنين ، في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ، أشرف القدرة ، أن المواطن خالد رياض أحمد السلطان 26 عامًا ، استشهد جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمنطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، فيما استشهد المواطن مصعب حوس 20 عامًا ، وأصيب اثنان آخران شرق غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ، عدة أهداف في مناطق متفرقة من قطاع غزة ، حيث استهدفت بغارتين مخيمات العودة المقامة شرق مدينة غزة وشمال القطاع.

ودوّت صافرات الإنذار في منقطة كوسوفيم وعدد من مستوطنات الغلاف، عقب إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صواريخ.

وتشهد الأوضاع الميدانية في غزة توترًا كبيرًا، في ظل تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي على مستويات منخفضة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

 

دمار هائل

واستيقظ سكان قطاع غزة، صباح الثلاثاء، على دمار واسع خلّفته الغارات المكثّفة التي تشنّها مقاتلات إسرائيلية منذ الاثنين، على مناطق متفرقة ومنها مبانٍ مدنية.

وتداول ناشطون صورًا ومقاطع فيديو للأماكن التي استهدفتها الطائرات الحربية، والدمار الذي تسببت به تلك الغارات في المناطق المحيطة بالأماكن المستهدفة.

وظهرت المباني المحيطة بالأماكن المستهدفة وقد تضررت بشكل كبير بفعل قوة الغارات التي تشنّها الطائرات الحربية منذ مساء الاثنين.

واستهدف الجيش الإسرائيلي نحو 7 مبانٍ مدنية، أبرزها مقر فضائية ”الأقصى“ التابعة لحركة ”حماس“، بحسب بيان حكومي.

حكومة الوفاق

يأتي ذلك في وقت حمّلت فيه حكومة ”الوفاق الوطني“ الفلسطيني، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان على غزة.

وقال بيان نشرته وكالة ”وفا“ الرسمية، فإن ”حكومة الاحتلال تجر بلادنا والمنطقة إلى مزيد من المخاطر والتوتر عبر سياستها التصعيدية ضد شعبنا وممتلكاته ومقدساته، وما تقوم به عبر الملاحقة والقتل والتدمير والحصار والاستيطان“. 

وحذر البيان من ”العدوان الجنوني الذي يشنه الاحتلال على أبناء شعبنا وممتلكاته، ومن إقدام  قوات الاحتلال على ارتكاب مجازر جديدة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com