قصف مكثّف يستهدف تجمعات داعش في الموصل
قصف مكثّف يستهدف تجمعات داعش في الموصلقصف مكثّف يستهدف تجمعات داعش في الموصل

قصف مكثّف يستهدف تجمعات داعش في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى في العراق، بأن طيران التحالف الدولي قصف الليلة بشكل مكثف تجمعات لتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من الموصل.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قصف، مساء الثلاثاء بتوقيت بغداد، وبشكل مكثف عدداً من تجمعات مسلحي تنظيم "داعش" في الساحلين الأيمن والأيسر من مدينة الموصل بينها مستودع للتنظيم".

وأضاف المصدر أن "القصف استند إلى معلومات استخبارية دقيقة".

وكان مصدر في محافظة نينوى، أعلن في وقت سابق الثلاثاء، بأن طائرات التحالف الدولي قصفت مقار لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مناطق متفرقة من شرقي الموصل،( 405 كم شمال بغداد(، فيما أكد وجود أنباء عن انسحاب العشرات من عناصره من قضاء الحمدانية وناحية بعشيقة.

وقال المصدر، إن "طائرات التحالف الدولي قصفت، صباح اليوم، مبنى أكاديمية الشرطة الذي يتخذه تنظيم "داعش" مقرا له في منطقة الشلالات، (10 كم شرقي الموصل)، مما أسفر عن مقتل عدد منهم وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعشرات من العربات التابعة للتنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "طائرات التحالف قصفت أيضاً مقرين لـ"داعش" في قضاء الحمدانية، (25 كم شرقي الموصل)، وناحية بعشيقة، (15 كم شرقي الموصل)، مما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة بين عناصر التنظيم وآلياته العسكرية"، مشيراً إلى أن "أهالي المنطقة أبلغوه بانسحاب العشرات من عناصر "داعش" إلى خارج الناحية والقضاء بعد القصف العنيف الذي استهدف مقارهم".

ومن ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أن مقاتلة ‏من طراز "تورنيدو" دمرت مركبة اتصالات تابعة لتنظيم "داعش" في العراق ‏باستخدام صاروخ "بريمستون".‏

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com