شاهد آثار الدمار الذي خلفته العملية الأمنية الإسرائيلية في غزة (فيديو وصور)

شاهد آثار الدمار الذي خلفته العملية الأمنية الإسرائيلية في غزة (فيديو وصور)

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

أفاق أهالي مدينة خان يونس جنوب قطاع عزة، مع الساعات الأولى ليوم الاثنين، على آثار الدمار الهائل الذي خلفته العملية الأمنية الإسرائيلية مساء الأحد وامتدت حتى الساعات الأولى من فجر الاثنين، وأدت لسقوط 7 شهداء فلسطينيين ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

وتداول ناشطون وإعلاميون فلسطينيون، صورًا ومقاطع فيديو تظهر آثار المعركة، بين فصائل المقاومة، وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مكان الاستهداف شرق خانيونس جنوب غزة، والذي نتج عنه مقتل نور بركة القائد العسكري في ”كتائب القسام“ الجناح المسلح لحماس.

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو التي تداولها الناشطون اليوم، بقايا المركبة التي استقلتها القوة الإسرائيلية، قبل أن يحاصرها عناصر المقاومة الفلسطينية.

وظهرت في الصور أيضًا، أجهزة ومعدات كان يضعها جنود الاحتلال في صندوق السيارة التي كانوا يستقلونها، قبل أن تلجأ طائرات الاحتلال إلى تدميرها بعد انسحاب القوة الإسرائيلية.

بدورها، نشرت الشرطة في غزة عناصرها الأمنية في مكان الحادث، خوفًا من وجود أجسام مشبوهة قد تؤدي إلى حدوث انفجارات.

ويكتنف الغموض، تفاصيل وأهداف العملية التي نفذتها قوة إسرائيلية خاصة، مساء الأحد، داخل قطاع غزة، ففي البداية، راج الاعتقاد، أن هدف التسلل كان اغتيال القائد الميداني في كتائب القسام، نور الدين بركة.

لكن إسرائيل وكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة ”حماس“، ذكرتا أن هدف العملية أكبر من ذلك بكثير، دون الكشف عن تفاصيل.

ذكرت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الإسرائيلية، الاثنين، أن ”معظم تفاصيل العملية ستبقى سرية، بما فيها هوية الضابط القتيل وهو برتبة مقدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com