بفد فشله في دخول البرلمان.. سليم الجبوري يقترب من منصب وزير الدفاع في العراق

بفد فشله في دخول البرلمان.. سليم الجبوري يقترب من منصب وزير الدفاع في العراق

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

أعلنت قوى سياسية عراقية سنية، اليوم الأحد، عن قرب رئيس مجلس النواب السابق سليم الجبوري من تولي حقيبة وزارة الدفاع، في الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبدالمهدي، وسط دعم سني وسياسي، للقيادي السني الذي فشل في الحفاظ على مقعده البرلماني في الانتخابات النيابية الأخيرة.

وقالت القيادية في ائتلاف الوطنية النائب انتصار الجبوري في تصريح صحفي إن ”سليم الجبوري يعد الأقوى والأقرب لتولي وزارة الدفاع، فهناك دعم سياسي له من جميع الأطراف السنية، بالإضافة إلى دعم من القوى السياسية الأخرى، لما له من علاقات طيبة مع الجميع“.

وبينت الجبوري أن ”نوابًا من السنة من كتل سياسية مختلفة، جمعوا تواقيع لدعم تولي الجبوري حقيبة وزارة الدفاع، وتم تسليم رئيس البرلمان هذه التواقيع“، مؤكدة أن ”سليم الجبوري إلى هذه اللحظة هو الأقرب لتولي حقيبة الدفاع“.

إلى ذلك، أكد القيادي في تحالف المحور الوطني (الذي يضم أغلب القوى السنية) ، محمد  الكربولي، في تصريحات صحفية، أن ”سليم الجبوري بات يقترب من الحصول على وزارة الدفاع”، مبينًا أن ”وزارة التربية لا تزال محسومة لمرشحة المشروع العربي (يتزعمه خميس الخنجر) صبا الطائي، بينما لاتزال وزارة التخطيط موضع خلاف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة