البرلمان الأسباني يصوت لصالح الاعتراف بفلسطين
البرلمان الأسباني يصوت لصالح الاعتراف بفلسطينالبرلمان الأسباني يصوت لصالح الاعتراف بفلسطين

البرلمان الأسباني يصوت لصالح الاعتراف بفلسطين

‫مدريد- يتجه النواب الإسبان إلى التصويت الثلاثاء لصالح اعتراف حكومتهم بفلسطين كدولة في إجراء رمزي يهدف إلى تشجيع السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل لكنه أغضب الجانب الإسرائيلي.

وتأتي هذه المناقشات في مدريد في يوم اقتحم فيه فلسطينيان مسلحان بسكاكين وفؤوس معبدا يهوديا في القدس وقتلا أربعة يهود اثناء الصلاة قبل أن يقتلا بالرصاص.

وتتجه فرنسا أيضا إلى اتخاذ قرار غير ملزم بعد ان كانت حكومة يسار الوسط في السويد الرائدة في الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية خلال أيام من توليها السلطة الشهر الماضي.

وتأتي هذه الإجراءات تجسيدا لمشاعر خيبة الأمل المتنامية في الاتحاد الاوروبي جراء برنامج اسرائيل للتوسع في المستوطنات على الاراضي التي يريد الفلسطينيون اقامة دولتهم عليها بعد انهيار محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة.

وقالت فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي إن وزراء خارجية الاتحاد الثمانية والعشرين ناقشوا في اجتماع في بروكسل أمس الاثنين كيفية بدء "عملية ايجابية مع الاسرائيليين والفلسطينيين لاطلاق عملية سلام".

ووفقا لمسودة حصلت عليها رويترز فإن الإجراء الإسباني الذي أعده وزير الخارجية السابق ترينيداد جيمينيز "يحث" الحكومة على الاعتراف بفلسطين كدولة والترويج لهذا الاعتراف داخل الاتحاد الاوروبي.‬

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com