إسرائيل تعتقل نائبًا في البرلمان الفلسطيني

إسرائيل تعتقل نائبًا في البرلمان الفلسطيني

المصدر: الأناضول

اعتقل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، نائبًا في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) من منزله جنوبي الضفة الغربية.

وقال شهود عيان للأناضول، إن قوة عسكرية داهمت منزل النائب المنتمي للحركة محمد أبو جحيشة، في بلدة إذنا بمحافظة الخليل واعتقلته.

وأضاف البيان أن القوة العسكرية فتشت منزل ”أبو جحيشة“ قبيل اعتقاله، وعادة ما تقوم إسرائيل باعتقال فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

وقدمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العلاج لـ 9 فلسطينيين، بينهم اثنان مصابان بالرصاص المطاطي، و7 بحالات اختناق الأربعاء، خلال مواجهات مع قوة عسكرية إسرائيلية في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بحسب شهود عيان بين عشرات الشبان وبين قوة عسكرية داهمت منطقة بلاطة لتأمين الحماية لمئات المستوطنين.

واستخدم الجيش الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق شبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

وأضاف الشهود، إن مستوطنين أدَّوْا طقوسًا دينية في مقام قبر يوسف، بحماية من الجيش الإسرائيلي.

ويقتحم -عادة- المستوطنون اليهود مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه حق يهودي، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك، مشيرة إلى أن عمر القبر لا يتعدى مئتي عام، وأن القبر يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديمًا يدعى يوسف دويكات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com