مقتل 7 أشخاص في هجوم على كنيس بالقدس المحتلة
مقتل 7 أشخاص في هجوم على كنيس بالقدس المحتلةمقتل 7 أشخاص في هجوم على كنيس بالقدس المحتلة

مقتل 7 أشخاص في هجوم على كنيس بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - استشهد فلسطينيان اثنان، فيما قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن 5 إسرائيليين قُتلوا، صباح اليوم الثلاثاء، في حادث إطلاق نار على كنيس يهودي، بالقدس المحتلة.



وقامت قوات من الشرطة الإسرائيلية بمحاصرة منزلي غسان وعدي أبو جبل، في حي جبل المكبر، شرق القدس، اللذين يعتقد أنهما نفذا عملية الكنيس اليهودي، بحسب شهود عيان.

وفي الوقت الذي لم تؤكد فيه الشرطة الإسرائيلية نبأ مقتل الـ5، قالت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن "شخصين هاجما المصلين في كنيس في هار نوف بالقدس"، مشيرة إلى وقوع عدد لم تحدده من الإصابات.

من جهته، قال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "9 أشخاص أصيبوا في هجوم إرهابي على كنيس في القدس".

بدورها، قالت نجمة داود الحمراء (هيئة إسعاف إسرائيلية غير حكومية)، إن طواقمها "تعالج حالياً 3 مصابين أحدهم حرجة، والثانية خطيرة، والثالثة متوسطة، في حادث إطلاق نار في القدس".

ونددت الرئاسة الفلسطينية بالحادثة.


وفي أول رد فعل إسرائيلي على التفجير، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "سنرد بحزم على القتل المروع لليهود وهو نتيجة تحريض أبو مازن وحماس"، بحسب تغريدة لمتحدث باسمه على تويتر.

وبدورها، اعتبرت حركة حماس، أن العملية التي استهدفت كنيساً يهودياً، اليوم الثلاثاء، في القدس، "رد طبيعي"، على ما وصفته بـ"جرائم" إسرائيل المستمرة.

ووقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، إن "عملية القدس هي رد طبيعي على استمرار الجرائم الإسرائيلية".

وأضاف "هذه العمليات هي رد طبيعي على الجرائم الإسرائيلية بما فيها حصار قطاع غزة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن هجوما على معبد يهودي بالقدس يشتبه أن فلسطينيين نفذاه وخلف أربعة قتلى اليوم الثلاثاء هو عمل "إرهابي محض".


وقال للصحفيين خلال زيارة للندن "ببساطة هذا لا مكان له في السلوك الإنساني." كما دعا الزعماء الفلسطينيين للتنديد بالهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com